الارشيف / أخبار عاجلة

«السلام»: «نصف الرشوة» قبل التصويت والباقى بعد الاقتراع

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع شهدت اللجان الانتخابية بالدائرة التاسعة بالقاهرة، وتضم منطقتى مدينة السلام والنهضة «إقبالا ضعيفا جدا» من الناخبين، الثلاثاء، فى أول أيام جولة الإعادة للمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب.

وفى مساكن النهضة، أكد عدد من الناخبين أن سيارات جابت المنطقة، الاثنين ، وطالبت الناخبين بالمشاركة فى التصويت مقابل 150 جنيها للصوت.

Sponsored Links

وقالت جمالات حسان، إحدى البائعات فى النهضة: «سيدات مررن على البائعين وطلبوا منهن التصويت مقابل 150 جنيها وكتبوا أسماءهن، وتم الاتقاق على إعطائهن نصف المبلغ قبل التصويت والباقى بعد الاقتراع».

وأضاف سيد عياد، سائق «توك توك»، أنه بالفعل هناك سيارات جابت منطقة النهضة وطلبت من المواطنين النزول مقابل 200 جنيه لصالح أحد المرشحين.

وتبادل أعضاء حملات 3 مرشحين الاتهامات باستخدام كل منهم «المال السياسى، والتلاعب بالإرادة الشعبية»، فيما استخدمت الحملات الثلاث السيارات ومركبات «التوك توك» لنقل أعداد قليلة من الناخبين إلى مقار اللجان. وفى منطقة الحرفيين، أكد رئيس اللجنة الفرعية رقم 36 أن نسبة الإقبال ضعيفة جدا فى الساعات الثلاث الأولى من بدء التصويت، كما قال رئيس اللجنة رقم 37 الفرعية إن أعداد الناخبين لديه لم تتجاوز 5 ناخبين، متوقعاً زيادة الإقبال. وفى قسم ثان السلام، تأخرت 3 لجان فى فتح أبوابها للناخبين، ووجه محمد أبوشبيب، رئيس اللجنة العامة المشرفة على جولة الإعادة، تعليماته بضرورة عدم انتظار أى موظف أو قاض تأخر عن حضوره ما أدى لفتح 116 لجنة بحسب ما ذكره «أبوشبيب».

وسيطر كبار السن على مشهد التوافد على اللجان فى ظل غياب الشباب.

من جانبه، أشاد وفد من منظمة الكوميسا بسير العملية الانتخابية بدائرة السلام، وذكر أعضاء الوفد للصحفيين أن الانتخابات لا تشهد أى تجاوزات، وتتم فى أجواء هادئة وحالة أمنية مستقرة أمام وقرب اللجان.

------------------------
الخبر : «السلام»: «نصف الرشوة» قبل التصويت والباقى بعد الاقتراع .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا