الارشيف / أخبار عاجلة

البساتين: ظهور «سماسرة الانتخابات».. والصوت بـ 100 جنيه

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع شهد اليوم الأول فى جولة الإعادة بالمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، بدائرة البساتين أمس، مشادات كلامية بين مندوبى المرشحين وما يطلق عليهم «سماسرة الانتخابات» من جهة، وبين الناخبين وأغلبهم من النساء، على المقابل المادى للصوت الانتخابى الذى وصل لـ 100 جنيه، يحصل منها «السمسار» على 30 جنيها.

ويتنافس فى البساتين 4 مرشحين، للفوز بمقعد برلمانى، وهم: أحمد الجزار، وسعيد حنفى شبايك، ورأفت سعيد عبدالله، وعلاء حافظ، وانتشرت سيارات الميكروباص وأتوبيسات الرحلات، فى شوارع الدائرة، تحمل صور المرشحين لحشد الناخبين من أمام المقار الانتخابية، وتولى المندوبون تنظيم الناخبين، وتحديد مكان اللجنة ورقم الناخب، ما أدى لحالة من الزحام الشديد أمام اللجان وتوقف حركة المرور فى بعض الأحيان.

Sponsored Links

وقال بدر عادل، أحد الناخبين: «معظم المرشحين دفعوا فى المرحلة الأولى للانتخابات للحصول على مقعد فى مجلس النواب، ودائرة البساتين تتحكم فيها العصبيات العائلية والقبلية، وهو ما ظهر بشدة فى نتائج الانتخابات، حيث ينتمى معظم من يخوضون الإعادة لعائلات معروفة».

وأضاف عادل، لـ«المصرى اليوم»، أن معظم عمليات الحشد التى يقوم بها العائلات تتركز بشكل أساسى على النساء، أما الرجال من أبناء المنطقة يرفض معظمهم تقاضى مبالغ مالية نظير تصويتهم، وهذا لا يمنع من وجود من باع صوته، مقابل حصوله على 100 جنيه.

وقال المستشار محمد ذكرى، رئيس لجنة 132 بمدرسة أنس بن مالك، التابعة لدائرة حلوان والمعصرة، «إن الذين أدلوا بأصواتهم بعد 4 ساعات من فتح اللجان لا يتخطون 5 ناخبين».

------------------------
الخبر : البساتين: ظهور «سماسرة الانتخابات».. والصوت بـ 100 جنيه .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا