الارشيف / أخبار عاجلة

تصاعد أزمة «التعتيم الإعلامى» بين «الصحفيين » و«الكهرباء»

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع قال الدكتور محمد اليمانى، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه لا يوجد تعتيم على إعلان الأخبار الخاصة بالوزارة، مؤكدًا أن المكتب الإعلامى بالوزارة يتواصل مع الإعلام بنسبة كبيرة تفوق معظم الوزارات.

ولفت «اليمانى»، ردًا على انتقادات بعض الصحفيين لأداء الوزارة الإعلامى، إلى أن الموقع الإلكترونى للوزارة به كل البيانات الإعلامية عن كل الأنشطة تباعاً، والمواقع الإخبارية المختلفة تثبت التواصل اليومى مع إعلام الوزارة، مؤكدًا أنهم يقومون بنشر بيان أو أكثر يومياً عن أهم الأنشطة.

Sponsored Links

وأشار إلى أن وزير الكهرباء سيقوم بعقد مؤتمر صحفى خلال أيام لتغطية ما يتعلق بالعدادات الذكية والمحطة النووية ومحطة الرياح بخليج الزيت. من جانبهم، أصدر بعض الصحفيين المتابعين لملف الكهرباء بيانًا للرد على ما وصفوه بـ«ادعاءات» المتحدث باسم الوزارة، مشيرين إلى أن الوزارة قامت بإرسال 5 بيانات فقط لعرض أنشطة الوزارة خلال شهر أكتوبر وارتفعت خلال شهر نوفمبر إلى 16 بيانًا صحفيًا فقط، بعد حذف البيان اليومى الخاص بحالة الشبكة القومية ومدى وجود تخفيف أحمال من عدمه، والذى أصبح دون أهمية بعد القضاء على أزمة الانقطاعات الكهربائية. وأضاف الصحفيون، فى بيانهم، أنه لم تكن هناك أى معلومات أو تصريحات بوزارة الكهرباء عن المشروع النووى، حيث اقتصرت جهود «اليمانى» على إرسال بيان واحد مقتضب، أعلن فيه عن توقيع الاتفاقية مع الجانب الروسى بعد التوقيع بالفعل بعدة ساعات، بالرغم من بثّه مباشرة عبر الفضائيات ولم يتحدث للصحف أو يدل بأى بيانات، وهو الأمر الذى دفع الصحفيين للقيام بالاتصال بمسؤولين تم تجهيلهم ويمكن أن يدلوا بتصريحات غير صحيحة. وتساءل الصحفيون: لمصلحة من لا يتم إصدار بيان بخطة الوزارة بتغيير عدادات الكهرباء لتصبح عدادات ذكية مسبقة الدفع؟ حيث اقتصرت الموضوعات التى تم نشرها بهذا الخصوص على مبادرات شخصية من الصحفيين.

------------------------
الخبر : تصاعد أزمة «التعتيم الإعلامى» بين «الصحفيين » و«الكهرباء» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا