الارشيف / أخبار عاجلة

معركة حشد الناخبين في البساتين لليوم الثاني.. والصوت يصل لـ150 جنيه

Sponsored Links

منعت قوات تأمين اللجان في دائرة البساتين، في اليوم الثاني من جولة إعادة الانتخابات البرلمانية، عربات الميكروباص والرحلات من الوقوف أمام المدارس تجنبًا للزحام، وهو ما أدى لازدحام الشوارع الداخلية بالسيارات والناخبين، فيما استمر الناخبين وأغلبهم من السيدات، في الحضور بأعداد كبيرة، عن طريق مندوبي المرشحين الذين دخلوا في معركة لحشد الناخبين ووصل الصوت لـ150 جنيه، يحصل السمسار على نسبة منها.

ويتنافس في دائرة البساتين 4 مرشحين، للحصول على كرسي بمجلس النواب في المرحلة الثانية، وهم أحمد عبدالجزار، وسعيد حنفي شبايك، ورأفت سعيد عبدالله، وعلاء حافظ، وأغلبهم أولاد المنطقة، وتقف ورائهم عائلاتهم، التي تتنافس للحصول على كرسي يمثل العائلة في المجلس.

Sponsored Links

ورصدت «المصري اليوم» دفع مبالغ مالية للناخبين، بعد عودة من اللجان وإدلائهم بأصواتهم، وأكد عدد من الناخبين، أن أحمد الجزار وسعيد شبايك، قد قاما بعقد تحالف انتخابي، حيث يتم تجميع الناخبين للتصويت لهما، على أن يتولى الأول دفع المبلغ المالي للناخبين في النصف الأول من اليوم، ويتولى المرشح الثاني في دفع المبالغ المالية المتفق عليها لحشد الناخبين في المساء، في حين يخوض المرشحين الأخرين المعركة منفردين.

وقد رصدت «المصري اليوم» عمليات الحشد للتصويت في شوارع البساتين، عن طريق المندوبين الذين يحصلون على أسماء وبيانات الناخبين، ويحشدوهم في سيارات الميكروباص، ويتم تسليم الناخبين لمندوب آخر أمام اللجان، والذي يقوم بدوره بتقسيمهم حسب اللجنة الانتخابية، وتتولى فتاة الدخول مع الناخبين وأغلبهم من السيدات للدخول معهم للجنة لتوجيههم للتصويت، ثم يعود الناخبين مرة أخرى للسيارات للرجوع لمنازلهم.

وأكدت إحدى الناخبات طلبت عدم ذكر اسمها، إن سماسرة الانتخابات والمندوبين، استغلوا الموقف وحصلوا على نسبة تصل لـ30 جنيه على كل صوت، مقابل وضع أسمائنا في كشوف حشد الناخبين، وهو ما تسبب في مشادات ومشاجرات، بين الناخبين والمندوبين والسماسرة.

------------------------
الخبر : معركة حشد الناخبين في البساتين لليوم الثاني.. والصوت يصل لـ150 جنيه .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى