الارشيف / أخبار عاجلة

مستشار رئيس الوزراء: إجازة الـ«نصف يوم» تتوافق مع المبادئ الدولية

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع قال اللواء رفعت قمصان مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات، إن قرار رئيس الوزراء بإعطاء نصف يوم إجازة للعاملين بالدولة لإتاحة الفرصة لهم بالتوجه إلى مراكز الاقتراع وتسهيل العملية الانتخابية عليهم، يتماشي مع المواثيق والمبادئ الدولية في إتاحة الفرصة للمواطنين والتسهيل عليهم في عملية الإدلاء بالأصوات.

وأوضح «قمصان»، في تصريحات على هامش متابعة غرفة العمليات بمركز معلومات مجلس الوزراء، أن العملية الانتخابية تسير بانتظام، مشيرا إلى أنه لم تحدث أي حوادث أو تجاوزات.

Sponsored Links

وقال إن تحديد نسبة المشاركة في الانتخابات داخل اللجان تعتبر اجتهادات شخصية نظرا لأنه لا يوجد آلية لرصد عملية الأداء، موضحا أن اللجنة العليا للانتخابات هي المعنية بإعلان ، مشيرا إلىأن المرحلة الثانية شهدت إقبال يقترب من30%.

ولفت إلى تعرض قاضى لحادث سير في المنزلة بمحافظة الدقهلية، وتم إرسال فريق طبى له، إلا أنه اصر على القيام بدوره والذهاب إلى اللجنة الخاصة به لمتابعة سير الانتخابات.

وحول عزوف الشباب عن المشاركة، قال إنه رأي غير دقيق، نظرا لتقدم عدد من المرشحين الشباب في السباق الانتخابي، كما أن مندوبيهم في اللجان والقائمين على الدعاية لهم من الشباب.

وتوقع أن يتم الانتهاء من عملية الفرز عند منتصف الليل لقلة عدد المرشحين، مشيرا إلى أن اللجنة العليا للانتخابات ستقوم وفقا للقانون بتجميع النتائج خلال يومين وستقوم بفحص الطعون وضم أصوات المصريين للخارج.

------------------------
الخبر : مستشار رئيس الوزراء: إجازة الـ«نصف يوم» تتوافق مع المبادئ الدولية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا