الارشيف / أخبار عاجلة

وزير التعليم يلتقي وفدًا فرنسيًا لدعم مبادرة «المساواة المهنية للفتيات»

Sponsored Links

استقبل الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نيكول إملين، وزيرة المساواة المهنية وتكافؤ الفرص الفرنسية السابقة وعضو البرلمان الفرنسي، ووفدا من السفارة الفرنسية بالقاهرة، لمناقشة تفعيل مبادرة «المساواة المهنية للفتيات» بمنطقة البحر المتوسط.

وأكد الهلالي، خلال اللقاء، أن الوزارة ستوفر الدعم الكامل لنجاح تلك المبادرة، لما لها من أبعاد اجتماعية لدعم الفتيات والمرأة المصرية، وأبعاد اقتصادية لتأصيل الروابط والتعاون مع الشركات الفرنسية، ومجتمع الأعمال الفرنسي بمصر.

Sponsored Links

ناقش اللقاء الدعائم الأساسية للمبادرة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للمرأة، ومجموعة من الشركات الفرنسية العاملة بمصر في قطاعات التكنولوجيا والاتصالات والبنوك، وذلك في إطار التعاون المصري- الفرنسي لدعم العملية التعليمية والتعليم الفني، وفي إطار المشاورات القائمة بشأن تفعيل المبادرة التي تدعمها فرنسا، لدعم وتطوير مجموعة من الورش بالمدارس الفنية في المحافظات المختلفة، بالتركيز على صعيد ووسط مصر، لتوفير برامج تدريبية معتمدة من الجانب الفرنسي، وفرص تشغيل بالشركات الفرنسية في المبادرة، مع تقديم الدعم الفني لتدريب مجموعة من المعلمين لتنفيذ البرامج التدريبية، لتحقيق مبدأ الاستدامة في المشروع.

وتمت الإشارة خلال الاجتماع إلى أنه من المقرر أن يكون المشروع مبادرة دولية تنطلق من مصر، ويمكن تطبيق هذا النموذج بالدول المناظرة مثل تونس والمغرب وليبيا.

ووجَّه الهلالي بضرورة التركيز على تحديد الاحتياجات الداعمة لتنفيذ المشروع، بما يشمل المدارس المشاركة وعدد الدارسين والبرامج التدريبية المقترحة، على أن تقوم الوزارة بدراسة تلك الاحتياجات وتقنين وضع البرامج التدريبية واعتمادها من الوزارة.

------------------------
الخبر : وزير التعليم يلتقي وفدًا فرنسيًا لدعم مبادرة «المساواة المهنية للفتيات» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى