الارشيف / أخبار عاجلة

«لوفيجارو»: مصر تسعى إلى جذب المستثمرين الفرنسيين

Sponsored Links

رحب وزير الاقتصاد الفرنسي، إمانويل ماكرون، بتوطيد العلاقة التاريخية والثقافية والسياسية والاقتصادية بين مصر وفرنسا، أثناء مشاركته خلال اجتماع مع رجال أعمال نظمه معهد العالم العربي في باريس، الثلاثاء، مؤكداً على «العلاقة العاطفية» التي تربط بلاده بمصر «صاحبة الحضارة الكبيرة»، وفقا لما أوردته صحيفة «لوفيجارو» الفرنسية.

وقالت الصحيفة، الأربعاء، إن «الكلمة التي ألقاها طارق قابيل، وزير التجارة، خلال الاجتماع يسعى من خلالها إلى جذب المستثمرين الفرنسيين لدعم الاقتصاد المصرى بتأكيده على العلاقة المصرية القوية مع الشركات الفرنسية، والتى تعود لأكثر من 35 عاماً، خصوصاً في ظل الاستقرار السياسي، الذي تشهده مصر، وفتح صفحة جديدة بعد انتهاء الانتخابات التشريعية التي تجرى حالياً».

Sponsored Links

ونقلت الصحيفة الفرنسية تأكيد وزير التجارة على العمل على تحسين مناخ الاستثمار في مصر، مشيرة إلى أن القاهرة ملتزمة بعملية إصلاح اقتصادى، وأن مشكلتها الأساسية تتمثل في ضعف احتياطي الصرف والمقدر بـ16 مليار دولار، والذى يغطى ثلاثة شهور فقط من الاستيراد، وصعوبة توفر العملات الأجنبية وهو ما يمثل عنصر ضغط على الاستثمارات.

------------------------
الخبر : «لوفيجارو»: مصر تسعى إلى جذب المستثمرين الفرنسيين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى