الارشيف / أخبار عاجلة

«العليا للانتخابات»: أصوات المصريين بالخارج تتجاوز الـ17 ألفًا

Sponsored Links

أعلن المستشار عمر مروان، المتحدث الرسمي للجنة العليا للانتخابات، أن تصويت المصريين في الخارج أنتهى فى ساعة مبكرة من صباح الأربعاء، فى الولايات المتحدة الامريكية، وعدد الأصوات فى الخارج تجاوز ١٧٥٠٠ صوت، لافتا إلى أن اللجنة تقوم بمراجعة الفر ، ومن المقرر أن تعلن اللجنة الأربعاء، الحصر العددي لأصوات المصريين في الخارج.

وقال «مروان»، فى مؤتمر صحفي، الأربعاء، إن العملية الانتخابية إنتظمت في اليوم الثاني لجولة الإعادة من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، لافتا إلى أن جميع اللجان فتحت في موعدها التاسعة صباحًا، عدا ١٥ لجنة فقط تأخر فتح اللجان بها بسبب تأخر القضاة المشرفين.

Sponsored Links

وأضاف المتحدث الرسمي للجنة العليا للانتخابات، أنه حدث توقف في لجنتين فقط علي مستوي المحافظات الـ ١٣ التى تجرى بها الانتخابات, نتيجة مشادات ولم يتجاوز إغلاقهما نصف ساعة وتم استئناف العمل بهما.

وطالب «مروان»، بضرورة الإبلاغ عن الرشاوي الانتخابية وعدم الاكتفاء بعرض الفيديوهات علي وسائل التواصل الاجتماعي أو اليوتيوب، لأن هذا الأمر لا يكفي، ويجب أن يتقدم الشخص ببلاغ إلي لجنة رصد المخالفات في المحافظة التابع لها حتي يدلى بتفاصيل الواقعة ومكانها وتوقيتها.

وأشار، إلي أنه ألقي القبض علي سيدة اعتدت علي قوة تأمين إحدي اللجان، واحيلت إلي النيابة للتحقيق، لافتا إلى أن اللجنة تلقت حتي الساعة الثانية ٣٦ شكوي معظمها يتعلق بمخالفات الدعاية.

وتابع مروان، أن لجنة الرصد المختصة في كل محافظة تقوم بفحص الشكوي أو البلاغ، وتصدر قرارها سواء كان بحفظ الشكوي أو إحالتها إلى النيابة العامة، أو الاكتفاء بإزالة الدعاية المخالفة، مؤكدا أنه لم تحدث أي مشكلة تتعلق بغلق الصناديق وفتحها في اليوم الثانى، حيث أن جميع اللجان مؤمنة جيدا من قوات الجيش والشرطة.

------------------------
الخبر : «العليا للانتخابات»: أصوات المصريين بالخارج تتجاوز الـ17 ألفًا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى