الارشيف / أخبار عاجلة

محافظ البنك المركزي للسيسي: احتياطي النقد الأجنبي مطمئن

Sponsored Links

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأربعاء، طارق عامر، محافظ البنك المركزي، الذي استعرض خطة عمل البنك المركزي التي يعتزم تطبيقها عقب توليه مهام عمله رسميا، وتتضمن طرح عطاء استثنائي جديد خلال الفترة القادمة لتلبية طلبات الاستيراد، فضلا عن زيادة وتفعيل أدوات الرقابة على الأسواق المحلية.

وأكد عامر سداد البنك المركزي لكل مستحقات المستثمرين الأجانب في البورصة، مشيرا إلى المردود القوي والإيجابي لهذا القرار على المستثمرين سواء المصريين أو العرب أو الأجانب، بالنظر إلى ما يبعثه من ثقة في الاقتصاد المصري، وما يساهم به في تعزيز توافر السيولة بالسوق خلال الفترة القادمة.

Sponsored Links

وأضاف محافظ البنك المركزي أنه يحرص على تلبية التمويلات المطلوبة في القطاعات المهمة، منوها إلى ضخ البنك مليار دولار للمستوردين الشهر الماضي، واعتزامه ضخ مزيد من السيولة الدولارية في السوق خلال الشهر الجاري، مؤكدا أن الاحتياطي من النقد الأجنبي مطمئن وأن الوضع الحالي مستقر وسيشهد مزيدا من التحسن خلال الفترة المقبلة.

وأعرب عامر عن تطلعه للعمل مع الأعضاء الجُدد بالمجلس التنسيقي للبنك المركزي، مشيرا إلى أهمية دور المجلس في وضع أهداف السياسة النقدية للبلاد.

من جانبه، أكد الرئيس أهمية تبني منهج محفز للعمل والاستثمار، يدفع قاطرة التنمية إلى الأمام، ويرسخ الثقة في الاقتصاد المصري، ويحقق الاستقرار في الأسعار وسلامة النظام المصرفي.

وتناول الاجتماع أهمية التواصل مع المستثمرين من القطاعات الاقتصادية المختلفة، للتعرف منهم على الصعوبات التي تواجههم والعمل على تذليلها، بالإضافة إلى بلورة تصورات ومقترحات لرفع معدلات النمو بجميع القطاعات خلال المرحلة القادمة، بما يساهم في تحقيق التنمية الشاملة.

------------------------
الخبر : محافظ البنك المركزي للسيسي: احتياطي النقد الأجنبي مطمئن .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى