الارشيف / أخبار عاجلة

«اسمعونا» تُوقّع بروتوكول تعاون لتطوير 300 قرية فقيرة

Sponsored Links

وقّعت مؤسسة «اسمعونا» بروتوكول تعاون مع مؤسسة «فودافون مصر لتنمية المجتمع» لتطوير 300 قرية من القرى الأكثر فقرًا في مصر.

ويأتي هذا البروتوكول في إطار استكمال مؤسسة «اسمعونا» لدورها المجتمعي في تحقيق التنمية المستدامة بواسطة التعاون الفعال بين «اسمعونا» والمؤسسات المعنية بالعمل التنموي لرعاية أهالي القرى المستهدفة لتنفيذ عدد من البرامج، منها مبادرتا «المصريون يتعلمون» و«العلم قوة» وفتح فصول لمحو الأمية لتعليم سكان القرى الأولى بالرعاية، ومشروع «من القلب للقلب» بهدف إجراء فحوص طبية لتشخيص وعلاج الحمّى الروماتيزمية في جميع المدارس الإعدادية في هذه القرى، بالإضافة إلى برنامج «النور المغربي» لتنظيم قوافل بصرية لفحص عيون المواطنين وعلاج المرضى منهم، فضلًا عن برنامج «الغذاء العالمي»، الذي يستهدف توفير وجبات التغذية لطلاب المدارس للحد من التسرب.

Sponsored Links

وأعرب الدكتور محمد فتحي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة اسمعونا، عن سعادته بتوقيع البروتوكول مع مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع، مؤكدًا أن المسؤولية المجتمعية للمؤسسات الكبرى في مصر لا غنى عنها في دعم الخطط التنموية التي تستهدف القرى والنجوع الأَوْلَى بالرعاية.

وأكد ضرورة أن تتبع المؤسسات والشركات نهج مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع في اهتمامها بتقديم أوجه الرعاية المتكاملة للمواطنين الأكثر احتياجًا، مضيفًا أن هذا البروتوكول ليس الأول من نوعه، حيث وقعت «اسمعونا» بروتوكول تعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية وهي إحدى المنظمات التابعة لجامعة الدول العربية، وبروتوكول تعاون مع مستشفى وادي النيل لعلاج غير القادرين من المرضى، وذلك ضمن مبادرة «وقتك لبلدك» المعنية بتقديم رعاية طبية عالمية وإعادة التواصل بين العلماء المصريين بالخارج ووطنهم مصر وتقديم خدمة طبية بالمجان.

------------------------
الخبر : «اسمعونا» تُوقّع بروتوكول تعاون لتطوير 300 قرية فقيرة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى