الارشيف / أخبار عاجلة

السفير الألماني: العملية الانتخابية أديرت وخطط لها بشكل جيد وبحيادية

Sponsored Links

قال سفير ألمانيا في القاهرة، يوليوس لوي، إن بلاده تتحدث مع الحكومة المصرية في جميع الأمور، بما في ذلك حقوق الإنسان والحريات، وهو أمر مهم جدًا، مشيرًا إلى أنها ستكون محل اهتمام وتداول عقب انعقاد البرلمان باعتبارها جزء مهم جدًا من حواراتنا مع مصر.

وأضاف «لوي»، في تصريحات صحفية، على هامش جولته لتفقد مشروع قناطر أسيوط الجديدة: أن «مسألة الحوكمة وتطوير الديمقراطية وحقوق الإنسان أمر مهم ، والاستقرار أمر مهم تدعم ألمانيا مصر لتحقيقه، معتبرًا أن بدونه لن يكون هناك استثمارات ولن يشعر الناس بالأمان، مشيرا إلى أن الاستقرار يجب أن يكون متوفر من قبل قوات النظام، لكن لها أيضا منهج طويل الأمد حيث نعتقد أن الأسس السياسية مهمة جدًا في هذا الصدد».

Sponsored Links

وأضاف «لوي»: «نحن نتطلع لنتائج الانتخابات البرلمانية، وبناء برلمان جديد في ديسمبر، ومهتمين جدًا بالعمل مع البرلمان الذي يعبر عن رغبة الشعب، ونشعر باهتمام حقيقي من الجانب المصري بشأن التعاون معنا والحصول على نصحنا ودعمنا».

وأشار إلى أن قانون التظاهر كان محل نقاش بين ألمانيا ومصر خلال الفترات الماضية، ومن المؤكد أن البرلمان الجديد سيبحثه عقب انعقاده، بالإضافة إلى العديد من القضايا الأخرى، معربا عن تطلعه لإجراء تلك النقاشات مع البرلمان المصري الجديد.

وحول مطالب الإصلاح الاقتصادي من البرلمان الجديد، قال السفير: إن «المستثمرين الألمان يحتاجون مزيدًا من التعديلات التشريعية لحل المشاكل المتعلقة بالبيروقراطية، وقوانين العمل، وحل مشكلة العملات الأجنبية، لتكون مصر أكثر جذبا للاستثمار»، مضيفا أن «الاستثمار والتنمية عاملان أساسيان لتحقيق الاستقرار لأن المواطنين يحتاجون فرص العمل لتوفير احتياجاتهم وهو ما نساعد مصر لتحقيقه».

وتعليقا على سير الانتخابات البرلمانية، قال السفير الألماني: إن «العملية الانتخابية تمت بشكل جيد، مشيرًا إلى أنه زار عدد من مقرات الاقتراع، لافتًا إلى أن العملية الانتخابية أديرت بشكل جيد جدًا وبحيادية، وتم التخطيط لها جيدًا، مستدركا، لكن ما أردت أن أراه هو مزيد من المشاركة من قبل الشعب، لكن ربما هذا يتحسن في الانتخابات التالية، عندما يدرك المصريون كيف يعبر البرلمان عن آرائهم، وربما عندها تزيد المشاركة».

وعن زيارته اليوم لمحافظة أسيوط، قال إنه في مصر منذ 3 أشهر، وكان من المهم له التعرف عن قرب علي مشروع إحلال قناطر أسيوط، الذي يموله بنك التعمير الألماني، خاصة وأن قطاع المياه والري يعد وحدًا من المجالات الرئيسية للتعاون المصري الألماني، ومن المهم مناقشة إدارة مياه النيل والتي تحتل الاهتمام الكبير لدى المصريين.

وتابع، هذا المشروع يعد الأكبر في قطاع المياه وفاق ما توقعت وقرأت وما شاهدته من صور عنه ، مشيرًا إلى أنه من الصعب بناء مشروع كهذا في مياه جاريه، ودون التأثير علي حياة الناس إلا أن العمل به يسير بشكل جيد ومدروس لينتهي عام ٢٠١٧.

------------------------
الخبر : السفير الألماني: العملية الانتخابية أديرت وخطط لها بشكل جيد وبحيادية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى