الارشيف / أخبار عاجلة

«العليا للانتخابات» تعلن النهائية الجمعة.. و6 دول لم يصوت فيها أحد بالخارج

Sponsored Links

قال المستشار عمر مروان، المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية، إن جميع اللجان الانتخابية أغلقت أبوابها الساعة التاسعة من مساء الأربعاء، ليسدل الستار على جولة الإعادة من الانتخابات المرحلة الثانية.

وأضاف «مروان»، خلال المؤتمر الصحفي، الأربعاء، أنه لم يتبق من الانتخابات سوى 4 دوائر انتخابية ستجرى الانتخابات فيها أيام 5 و6 و7 ديسمبر الجاري، والدوائر الأربع هي بندر بني سويف والواسطى، وبندر دمنهور بالبحيرة، والرمل في الإسكندرية.

Sponsored Links

وأعلن «مروان» أنه سيتم إعلان نتيجة انتخابات جولة الإعادة من المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب لعام 2015 يوم الجمعة المقبل، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من حصر أصوات المصريين بالخارج في جولة الإعادة من المرحلة الثانية، وسيضاف إليهم الحصر العددي لتصويت المصريين في الـ13 محافظة من جولة الإعادة، على أن يتم اعلان وفقا للجدول الزمني المحدد، على أن تكون يوم الجمعة القادم.

وتابع أن اللجنة تلقت بعد عصر الأربعاء 20 شكوى معظمها تتعلق بالدعاية والرشاوى الانتخابية.

وأوضح أن الشكاوى التي تلقتها اللجنة العليا تتعلق برشوى الناخبين، وهى شكاوى عامة، وليست بها أي تفاصيل، وبالتالي لا تعتبر بلاغا حتى تتصرف اللجنة على أساسه، وأبرز هذه الشكاوى تتمثل في وجود ميكروباص يقوم بنقل الناخبين إلى مقر اللجان الانتخابية، بواقع 100 جنيه للصوت في الشوارع، وكذلك تجمع عدد كبير من المواطنين داخل ميكروباص ودفع مبالغ مالية لهم مقابل التصويت، مؤكدا أن كل ذلك ليس به دليل رسمي حتى يتم التحقيق في ذلك الأمر، واتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

ولفت إلى أن هناك محاضر بالفعل وأحيلت للنيابة العامة، ومازالت تجرى التحقيقات فيها، ولم تتصرف بعد في أي شيء حتى الآن، ونحن ننتظر نتيجة التحقيقات.

وكشف مروان عن أن هناك 6 دول في الخارج لم يتم يصوت فيها أحد، وباقي الدول تم التصويت في 139 مقرًا وسفارة في الخارج، على اختلاف حجم التصويت في كل دولة.

------------------------
الخبر : «العليا للانتخابات» تعلن النتيجة النهائية الجمعة.. و6 دول لم يصوت فيها أحد بالخارج .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى