الارشيف / أخبار عاجلة

نتائج جولة الإعادة في انتخابات النواب بشمال سيناء (مؤشرات أولية)

Sponsored Links

أكدت مصادر في اللجنة العامة للانتخابات بشمال سيناء حصول المرشح حسام رفاعي على 20 ألفا و750 صوتا، والمرشح رحمى بكير على 19 ألفا و800 صوت، وحصول منافسيهما عادل زناتي على 8750 صوتا، ومنسي إبراهيم جودة على حوالى 6340 صوتا في الدائرة الأولى بالعريش.

وعن الدائرة الثالثة ببئر العبد، أشارت المصادر إلى تقدم المرشح رمضان سرحان بـ 13 ألفا و303 أصوات، وحصول منافسه سليمان الزملوط على 12 ألفا و224 صوتا.

Sponsored Links

وسبق وأن حسم مقعد الدائرة الثانية ( الشيخ زويد ورفح ) لصالح المرشح إبراهيم محمد، ومقعد الدائرة الرابعة بالحسنة ونخل والقسيمة ( وسط سيناء ) لصالح المرشح جازى سعد عايد في الجولة الأولى، كما حصلت قائمة «في حب مصر» على النسبة المقررة لنجاحها بالتزكية في الجولة الأولى، ويمثل محافظة شمال سيناء فيها المرشح سلامة سالم سالمان سالم الشهير بسلامة الرقيعي عن حزب الإصلاح والتنمية.

يذكر أن إجمالي عدد الأصوات الانتخابية في لجان الإعادة بالمحافظة في اليوم الثاني بلغ 22 ألفا و924 صوتا انتخابيا، منها 11ألفا و314 صوتا في الدائرة الأولى بالعريش، و11 ألفا و610 أصوات في الدائرة الثالثة ببئر العبدورمانة، في حين بلغ إجمالى عدد المصوتين خلال اليومين 52 ألفا و94 صوتا، منها 27 ألفا و760 صوتا في الدائرة الأولى بالعريش، و25 ألفا و188 صوتا في الدائرة الثالثة ببئر العبد، وبلغت نسبة التصويت 33.54 %.

ومما يذكر أن انتخابات الإعادة في محافظة شمال سيناء تمت في الدائرتين: الأولى ( العريش ) والثالثة ( بئر العبدورمانة )، وبلغ عدد المقرات والمراكز الانتخابية 40 مقرا تضم 74 لجنة فرعية، وبلغ عدد المرشحين على مستوى الدائرتين 6 مرشحين تنافسوا على 3 مقاعد بالنظام الفردي، وبلغ عدد من لهم حق التصويت على مستوى الدائرتين 157 ألفا و866 شخصًا، في حين بلغت نسبة الإقبال على التصويت في اليوم الأول 19.02 %، حيث أدلى 30 ألفا و24 ناخبًا وناخبة بأصواتهم في لجان الإعادة بدائرتي العريش وبئر العبد.

------------------------
الخبر : نتائج جولة الإعادة في انتخابات النواب بشمال سيناء (مؤشرات أولية) .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى