الارشيف / أخبار عاجلة

القوى العاملة تناشد العمالة المصرية تغيير جوازات السفر اليدوية بأخرى «مميكنة»

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع ناشدت وزارة القوى العاملة، العمالة المصرية التي لها عقود عمل بالوزارة، وتحمل جوازات سفر عادية «يدوية» وغير مميكنة بضرورة تغيير هذه الجوازات.

وكانت الوزارة قد تلقت كتابًا من مكتب التمثيل العمالي بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان، يفيد بأن هناك تعليمات وردت من وزارة الخارجية للشؤون القنصلية والمغتربين في الخارج إلى جميع البعثات الدبلوماسية والقنصلية بالخارج بالعمل بجوازات السفر العادية «اليدوية» بحد أقصى أول نوفمبرالماضي.

Sponsored Links

وأوضح أن هذا يؤثر بالسلب على العمالة المصرية التي تحمل هذه الجوازات اليدوية غير المميكنة عند التعامل في استخراج تصاريح العمل من مكاتب العمل وكتاب «عدم المحكومية» من السفارة.

وأكد ضرورة عدم تسليم عقود العمل، إلا لمن يحمل جوازات سفر مميكنه (آلية)، وعدم تسليمها لمن يحمل جوازات يدوية حتى ولو كانت سارية بعد التاريخ المشار إليه، وضرورة التنبيه عليهم باستخراج فيش وتشبيه، باعتبارة ضمن الأوراق المطلوبة لاستخراج تصريح العمل.

------------------------
الخبر : القوى العاملة تناشد العمالة المصرية تغيير جوازات السفر اليدوية بأخرى «مميكنة» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا