الارشيف / أخبار عاجلة

الحكومة توافق على تخصيص مساحة أرض إضافية لإنشاء مطار رأس سدر

Sponsored Links

صرح الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى، بأن مجلس الوزراء وافق على زيادة المساحة المخصصة لإنشاء مشروع مطار رأس سدر، لتصبح مساحة الأرض بالكامل 7681 فدان، حتى تتناسب مع التشغيل الفعلى والتوسعات المستقبلية للمطار.

وأوضح الوزير أن الحكومة تولي اهتماماً كبيراً بمشروعات الطيران المدنى لما لها من تأثير على زيادة معدلات التنمية والإستثمار، ويعد إنشاء مطار رأس سدر دفعة كبيرة للتنمية الإقتصادية في منطقة جنوب سيناء التي تتمتع بالعديد من المقومات الطبيعية وسيوفر فرص عديدة أمام المستثمرين، خاصة أن مدينة رأس سدر تعتبر مدينة واعدة لقربها من محور تنمية بقناة السويس، كما أنها تتمتع بعناصر الجذب السياحي المتباينة لتلبية العديد من الرغبات السياحية المختلفة كالسياحة الترفيهية والعلاجية.

Sponsored Links

وأضاف كمال أن هذا المطار سوف يتم طرحه كمشروع متكامل على المستثمرين وفقاً للضوابط والمعايير الخاصة بإنشاء المطار وضوابط التنمية السياحية الشاملة في قطاع رأس سدر، لافتا إلى أنه قد بدأت دراسات الجدوى الخاصة بالمطار تمهيدا لطرحه على المستثمرين بنظام BOT من حيث البناء والتشغيل والإعادة.

كان قد صدر قرار جمهورى برقم 63 لسنــة 2015 بتخصيص قطعة أرض محددة لإنشاء مطار رأس سدر بمساحة 4733 فدان، وتم تقديم طلب لإضافة مساحة من الأرض تبلغ 2948 فدان، وتم الموافقة عليها لتصبح المساحة الإجمالية للمشروع 7681 فدان.

------------------------
الخبر : الحكومة توافق على تخصيص مساحة أرض إضافية لإنشاء مطار رأس سدر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى