الارشيف / أخبار عاجلة

الأحزاب في مجلس النواب: «المصريين الأحرار» يتصدر.. وسقوط مدوي لـ«النور» (تقرير)

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع استكملت مصر خارطة المستقبل، التي تم إقرارها في الثالث من يوليو عام 2013، بعد عزل الرئيس الإخواني محمد مرسي، بالانتهاء من الانتخابات البرلمانية التي أجريت جولة الإعادة من مرحلتها الثانية، الأربعاء.

وتصدر الانتخابات التي شهدت إقبالًا ضعيفًا في مرحلتيها الأولى والثانية، حزب المصريين الأحرار الذي أسسه رجل الأعمال نجيب ساويرس، بعد ثورة 25 يناير، إذ حصد 65 مقعدًا، منها 36 في المرحلة الأولى، و21 في الثانية.

Sponsored Links

وكان «المصريين الأحرار» جاء في المركز الرابع خلف أحزاب «الحرية والعدالة، الوفد، والنور»، في الانتخابات التي أجريت عام 2011.

وحلّ حزب «مستقبل الوطن» الذي يترأسه محمد بدران في المركز الثاني، بعد حصوله على 48 مقعدًا، بينها 28 في المرحلة الأولى، و20 في الثانية.

وأعلن حزب الوفد، حصوله على 40 مقعدًا في مجلس النواب، منها 17 في المرحلة الأولى، و23 في الثانية.

وقال معتز صلاح الدين، المستشار الإعلامي للحزب، إن 19 مرشحًا فرديًا للوفد فازوا في المرحلة الثانية، و4 على قائمة «في حب مصر».

فيما حصد حزب النور، الذراع السياسية للدعوة السلفية، 3 مقاعد فقط في المرحلة الثانية، ليصبح إجمالي عدد مقاعد الحزب في المرحلتين الأولى والثانية 13، بعد حصوله على 10 مقاعد في «الأولى».

وحصل حزب الشعب الجمهوري على 9 مقاعد، 7 في «أولى»، و2 في «الثانية»، و«حماة الوطن» على 9 مقاعد (أولى 5، وثانية 4)، و«المؤتمر» 6 مقاعد (3 أولى، و3 ثانية)، وحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي مقعد واحد فقط، وحزب السلام الديمقراطي مقعدين.

------------------------
الخبر : الأحزاب في مجلس النواب: «المصريين الأحرار» يتصدر.. وسقوط مدوي لـ«النور» (تقرير) .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا