الارشيف / أخبار عاجلة

قيادي عمالي بـ«القاهرة للزيوت»: سنتقدم ببلاغ للنائب العام ضد صاحب الشركة

Sponsored Links

يستعد عمال شركة القاهرة للزيوت والصابون، المعتصمون لليوم السادس على التوالي في مصنع الشركة بالبدرشين، للتقدم ببلاغ للنائب العام ضد مالك المصنع أيمن قرة بعد إصدار الإدارة قرارًا بنقل العمال لفرع الشركة بالعياط وغلق المصنع.

وقال مجدي حسن، أحد القيادات العمالية بشركة القاهرة للزيوت والصابون، إن العمال المعتصمون قرروا التقدم ببلاغ للنائب العام ضد صاحب الشركة بعد فشل المفاوضات الجماعية التي تمت في وزارة القوى العاملة، مشيرًا إلى أن العضو المنتدب للشركة عرض على العمال النقل لفرع الشركة بالعياط وهو ما يرفضه العمال لبعد المسافة.

Sponsored Links

وأضاف «حسن» أن إدارة الشركة تتبع سياسة لتخسير المصنع بهدف الاستيلاء على أرض الشركة التي يوجد لها فروع في البدرشين والعياط وغمرة بخلاف المباني الإدارية والتي اشتراها المالك من الحكومة في عام 2005 بـ 55 مليون جنيه فقط في حين أن أرض المصنع الذي يوجد في البدرشين يقع وسط منطقة سكنية يصل المتر فيها لـ10 آلاف جنيه، على حد قوله.

وأكد القيادي العمالي أن العمال سيطالبون في البلاغ الذي سيتقدمون بها للنائب العام ووزارة القوى العاملة إنقاذ المصنع وتشغليه ذاتيًا خاصة أن المصنع يحقق أرباحًا ولكن يتم تخسيره على الورق، وأوضح أن صاحب الشركة يصر على عدم تشغيل جميع الفروع ويتبع سياسة تصفية العمال عن طريق النقل أو توقيع الجزاءات، بحسب تعبيره.

وعلى صعيد آخر، أصدرت إدارة مصنع «فستيفال» للغزل والنسيج، قرارًا بفصل 10 عمال تقدموا بشكوى ضد إدارة المصنع في برج العرب.

------------------------
الخبر : قيادي عمالي بـ«القاهرة للزيوت»: سنتقدم ببلاغ للنائب العام ضد صاحب الشركة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى