الارشيف / أخبار عاجلة

رابطة «الكمسارية» تهدد بالإضراب عن العمل اعتراضًا على زيادة غرامات تذاكر القطارات

Sponsored Links

هددت رابطة «الكمسارية» بالإضراب عن العمل في حالة تطبيق السكة الحديد قرارها بزيادة الغرامات على الركاب الذين يستقلون القطارات بدون تذكرة من 50 قرشًا إلى 5 جنيهات بالنسبة للدرجة المميزة ومن 6 جنيهات إلى 20 جنيهًا بالنسبة للمكيف.

وقال عدد من أعضاء الرابطة إن هذا القرار سيقلل من إيرادات السكة الحديد خاصة وأن أكثر من 70% من الركاب يستقلون الدرجات المميزة وأن مبلغ 5 جنيهات كبير جدًا بالنسبة للراكب الذي يدفع متوسط جنيهان للتذكرة، موضحين أن المشكلة تتركز في قلة عدد العربات وهو الأمر الذي يؤدى إلى عدم وجود تذاكر.

Sponsored Links

فيما أشار المهندس أحمد حامد، رئيس هيئة السكة الحديد، إلى أن الهدف من قرار زيادة الغرامات هو ضبط ومكافحة ظاهرة التهرب من التذاكر، لافتًا إلى أن هناك زيادة في إيرادات السكة الحديد بنسبة 22% نتيجة لحملة الانضباط ومكافحة التهرب من قطع التذكرة وكذلك زيادة بنسبة 16% في إيرادات نقل البضائع.

وأضاف «حامد» أنه من المتوقع زيادة الإيرادات مستقبلاً بعد توفير أكشاك كثيرة لقطع التذاكر وإحكام السيطرة على محطات السكة الحديد ورفع قيمة الغرامة على ركوب القطارات المكيفة من ٦ إلى ٢٠ جنيهًا والقطارات المميزة غير المكيفة من ٥٠ قرش إلى ٥ جنيهات.

------------------------
الخبر : رابطة «الكمسارية» تهدد بالإضراب عن العمل اعتراضًا على زيادة غرامات تذاكر القطارات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى