الارشيف / أخبار عاجلة

قبل انعقاد مجلس النواب.. 5 نواب «أعلى تصويتا وأكثر جدلا» (تقرير)

Sponsored Links

انتهت الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية، أمس الأربعاء، وأعلنت اللجان الفرعية والعامة نتائج الفرز، في انتظار الإعلان النهائي من اللجنة العليا للانتخابات بعد إضافة أصوات المصريين في الخارج.

وقبل أيام من انعقاد مجلس النواب استبق مستخدمو الشبكات الاجتماعية الحديث عما يحدث داخل الجلسات، وتعرضوا لأبرز 5 نواب وصفوهم بـ«الأكثر جدلا»، وذلك بسبب تصريحاتهم وأدائهم قبل الترشح للانتخابات، والذي توقعوا استمراره حتى مع انعقاد مجلس النواب ومناقشة العديد من القضايا «الخلافية».

Sponsored Links

النائب عبد الرحيم علي

فاز عبدالرحيم على، في الجولة الأولى من الانتخابات نائبا عن دائرة الدقي والعجوزة، دون أن يخوض جولة الإعادة بأصوات 45 ألفًا.

النائب عبدالرحيم على، أثار جدلا واسعا داخل، بسبب برنامجه «الصندوق الأسود»، الذي أذاع فيه مكالمات بين سياسيين وشخصيات عامة في المجتمع، وطالب البعض بتقديمه للمحاكمة بتهمة «انتهاك خصوصية المجتمع المصري».

سعد حساسين

فاز سعيد حساسين، في جولة الإعادة عن دائرة كرداسة، في المرحلة الأولى للانتخابات، ويخوض أيضا مواجهة ضد وزارة الصحة بسبب اتهامات له بـ«غش الدواء»، كما أنه قال تصريحًا منذ أيام على قناة «العاصمة»، التي يمتلكها مهددا بان كي مون، الأمين العام للأمم المُتحدة: «هبعتلك 100 راجل من كرداسة يأكلوك».

توفيق عكاشة

نجح مالك قناة الفراعين، في جولة الإعادة بالمرحلة الثانية عن دائرة طلخا ونبروه بمحافظة الدقهلية، وحصل على أكثر الأصوات في الانتخابات بـ 94354 صوتًا.

توفيق عكاشة، الذي أعلن أنه تعرض أكثر من 3 مرات لمحاولات اغتيال وتخرج بعدها وزارة الداخلية لتُعلن «كذب الواقعة»، وله تصريحات كثيرة «سخر» منها المجتمع أبرزها «تزغيط البط».

رئيس نادي الزمالك

كما فاز رئيس نادي الزمالك، وجاء في المرتبة الثانية كأكثر الأشخاص حصولا على أصوات في الانتخابات بعد النائب توفيق عكاشة، عن دائرة «ميت غمر» بنسبة 82568 صوتا.

رئيس نادي الزمالك، له مشاكل عديدة مع رموز وتيارات المجتمع، أبرزها على الإطلاق أزمته مع رئيس نادي الأهلي محمود طاهر، وأولتراس الزمالك، وهروب المديرين الفنيين للفريق الأول لكرة القدم.

وقد تنشب «أزمة» خلال الأيام المقبلة على رئاسة مجلس النواب، بعدما أعلن وقت سابق، أنه «الأحق برئاسة البرلمان»، فيما أعلن توفيق عكاشة أمس بعد فوزه ترشحه على كرسي الرئيس.

مصطفى بكري

مصطفى بكري، فاز عن قائمة «في حب مصر» من الجولة الأولى عن قائمة الصعيد، وذكرت تقارير صحفية أنه سيتولى زعامة الأغلبية داخل المجلس.

«بكري» أيضا أثار أزمات عديدة داخل المجتمع المصري، وبخاصة تصريحاته المناهضة لـ«شباب ثورة 25 يناير»، والرافضة لـ«إحداث تغيير في المجتمع المصري»، ودفاعه المُتكرر عن مبارك.

------------------------
الخبر : قبل انعقاد مجلس النواب.. 5 نواب «أعلى تصويتا وأكثر جدلا» (تقرير) .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى