الارشيف / أخبار عاجلة

«القومي لحقوق الإنسان»: تلقينا 198 شكوى في جولة الإعادة الثانية

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع أعلن المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن غرف عمليات المجلس تلقت خلال متابعة مجريات المشهد الانتخابي للمرحلة الثانية بجولتيها، في نهاية جولة الإعادة، عدة شكاوى بلغت 198 شكوى تم حفظ 20 منهم، إما لنقص البيانات أو عدم التأكد منها بعد تدقيقها، وتم التصرف في 178 شكوى بمخاطبة اللجنة العليا للانتخابات أو وزارة الداخلية لاتخاذ اللازم نحو ذلك.

وأكد المجلس، في بيان له، الخميس، أن مضمون تلك الشكاوى تنوع ما بين رشاوى انتخابية، بنسبة 11.11% من عدد الشكاوى التي تلقتها غرف المجلس، ويليها تأخر فتح لجان وقصور إداري، بنسبة 13.13%، أما بخصوص توجيه إرادة الناخبين، بنسبة 15.15%، وجاءت شكاوى الدعاية الانتخابية، بنسبة 28.28%، أما شكاوى التي تتعلق باشتباكات بين أنصار المرشحين بلغت نسبتها 2.52%، أما بشأن التزوير ومنع وكلاء المرشحين شكوتين لكل منهما، بنسبة 3.53%، وأخيراً شكوى تتعلق بغلق اللجان، بنسبة 0.50% من إجمالى الشكاوى التي تلقتها غرف المجلس على مدار يومي الإعادة بالمرحلة الثانية.

Sponsored Links

وأشار البيان إلى أن محافظة الغربية جاءت في المرتبة الأولى في أعداد الشكاوى الواردة لغرف عمليات المجلس من إجمالى المخالفات والملاحظات حول المشهد الانتخابى، وتلتها محافظة القاهرة، واحتلت محافظة كفر الشيخ المرتبة الثالثة، ومحافظة السويس المرتبة الرابعة، ثم محافظة القليوبية، وفى المرحلة السادسة محافظة الإسماعيلية، وأخيراً كل من محافظتى الدقهلية والشرقية.

------------------------
الخبر : «القومي لحقوق الإنسان»: تلقينا 198 شكوى في جولة الإعادة الثانية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا