الارشيف / أخبار عاجلة

«الجيوشي» يطالب بتغليظ عقوبة «شد جزرة» القطارات

Sponsored Links

أعلن الدكتور سعد الجيوشى، وزير النقل، أنه سيتم تسلم قاعة المحكمة الخاصة بالنقل يوم الثلاثاء المقبل، وهى أول محكمة من نوعها لقضايا وزارة النقل والسكة الحديد، وشدد وزير النقل على ضرورة تغليظ عقوبة (شد الجزرة) بالقطارات، لأنها تعرض حياة المواطنين للخطر.

جاء ذلك خلال اجتماعه، الخميس، مع قيادات السكة الحديد والمترو وشرطة النقل والمواصلات وممثل وزارة العدل ومستشاري الوزير، للمتابعة حالة الانضباط بالهيئة، وقال إن حملات الانضباط بدأت تؤتي ثمارها، ولكن مطلوب مجهودا أكبر لزيادة التحسين والتطوير والانضباط.

Sponsored Links

ووجه الوزير بضرورة تكثيف الحملات الانضباطية في أوقات الذروة والتعاقد مع مزيد من شركات النظافة، حيث إنه لن يسمح بوجود قطار غير نظيف أو محطة غير نظيفة.

وشدد أنه يجب أن تكون كل القطارات محسنة (شباك – باب – نظافة – دورات مياه – ركوب أمن) قبل نهاية العام الجاري، ووجه الوزير مسؤولي السكة الحديد بضرورة التنسيق بين الأمن الإداري وقيادات شرطة النقل والمواصلات، بحيث يتم التكامل لتحقيق ركوب آمن للراكب.

وأكد الوزير أنه ابتداء من يوم السبت القادم سيتم إرسال لجان لمراجعة منظومة الأمن والسلامة بالقطارات (طفايات)، وأنه سيحاسب المسؤولين قانونا في حالة عدم وجود طفايات حريق بكل القطارات، مضيفاً أنه لا تهاون ولا تفريط في إجراءات الأمن والسلامة، كما تم استعراض جداول التشغيل وعدد القطارات التي تم تحسينها.

ووجه الجيوشي بدراسة وضع كاميرات لمراقبة الورش والأحواش وتشكيل مجموعات عمل يبدأ عملها من الأسبوع القادم (مجموعات أمن) داخل كل مخزن وحوش للحفاظ على المال العام.

------------------------
الخبر : «الجيوشي» يطالب بتغليظ عقوبة «شد جزرة» القطارات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى