الارشيف / أخبار عاجلة

وزير البيئة يبحث تعزيز التعاون مع سفير اليابان بالقاهرة

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع استقبل الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، السفير الياباني بالقاهرة، تكاهيرو كاجاوا، لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات البيئية.

وتناول اللقاء استعراض الدور المصري في مؤتمر تغير المناخ بباريس وإطلاق مبادرة الطاقة الجديدة والمتجددة في أفريقيا ودور الجهات المانحة في دعم هذه المبادرة كذلك أهمية مصر كرئيس مجلس وزراء البيئة الأفارقة (الأمسن) في تيسير تنفيذ هذه المبادرة في أفريقيا.

Sponsored Links

وقال «فهمي» إن المبادرة سيتم تنفيذها على مرحلتين تهدف الأولى إلى إنتاج 10 جيجا وات خلال الفترة من 2016 إلى 2020، والثانية تهدف لإنتاج 300 جيجا وات كما ستكون هناك مرحلة تمهيدية تتناول مقترحات مشروعات إنتاج الطاقة وآليات العمل وسبل التنفيذ.

من جانبه، أعرب تكاهيرو كاجاوا عن رغبة الحكومة اليابانية في التعاون مع مصر في قضية التغيرات المناخية والحد من الانبعاثات الضارة بالبيئة والحد من ارتفاع درجات الحرارة.

------------------------
الخبر : وزير البيئة يبحث تعزيز التعاون مع سفير اليابان بالقاهرة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا