الارشيف / أخبار عاجلة

السيسي يلتقي نظيره القبرصي ورئيس وزراء اليونان الأسبوع المقبل بأثينا

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع يزور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أثينا، الأسبوع المقبل، ويلتقي رئيس وزراء اليونان أليكس يستسيبراس، ورئيس قبرص نيكوس انستاسياديس، في إطار التنسيق الدائم والتشاور المستمر بين الدول الثلاث، ضمن آلية التعاون الثلاثي، واستكمالا لقمة قبرص واجتماع وزراء خارجية الدول الثلاث على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقالت سفارة اليونان بالقاهرة، في بيان الخميس، إنه من المتوقع أن تناقش القمة الثلاثية مجمل القضايا الإقليمية وقضية قبرص وطرق مواجهة الإرهاب والتطورات في الشرق الأوسط، وسيبحث زعماء الدول الثلاث سبل تعزيز التعاون في المحافل والمنظمات الدولية والإقليمية مثل الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ومنظمة التعاون الإسلامي، بالإضافة إلى تعميق التعاون الثلاثي في مجالات محددة مثل النقل والسياحة والطاقة وغيرها.

Sponsored Links

وقبل القمة الثلاثية، يعقد الرئيس السيسي لقاءات ثنائية مع رئيس وزراء اليونان، ثم مع رئيس قبرص.

ونقل بيان السفارة اليونانية، تأكيد رئيس الوزراء اليوناني أهمية التعاون الثنائي والثلاثي بين مصر واليونان وقبرص باعتبارها ركيزة للسلام والاستقرار في شمال أفريقيا والشرق الأوسط، مشيرا إلى اتفاق الدول الثلاث على تكثيف هذا التعاون على المستوى الدبلوماسي والفني وعلى مستوى المحافل الدولية، لزيادة القدرة على نقل وجهات النظر المشتركة للمجتمع الدولي، لمواجهة الأفكار الجهادية والدفاع عن كل المجتمعات المضطهدة في المنطقة وإدارة التحديات الدولية، مثل مشاكل اللاجئين وتدفقات الهجرة من أجل دفع السلام والاستقرار في المنطقة.

------------------------
الخبر : السيسي يلتقي نظيره القبرصي ورئيس وزراء اليونان الأسبوع المقبل بأثينا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا