الارشيف / أخبار عاجلة

جامعة حلوان تحتفل باليوم العالمي لمتحدي الإعاقة تحت شعار «موجودون»

Sponsored Links

احتفلت كلية التربية بجامعة حلوان، اليوم الخميس، باليوم العالمي لمتحدي الإعاقة تحت شعار«موجودون»، برعاية دكتور ياسر صقر رئيس الجامعة .

وأشار دكتورجمال شكري نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، إلى أن ذوي القدرات الخاصة هم فئة مسؤولة تختلف قدراتهم باختلاف الإعاقات، وطالب بضرورة تحقيق الدمج والدمج المعاكس بين ذوي القدرات وغيرهم من الأشخاص العاديين لتحقيق التواصل معهم لأننا بحاجة إلى تغيير ثقافة المجتمع لكي يشعر كل فرد في المجتمع بأهمية هذه الفئة، ولابد أن تبدأ هذه الثقافة من الأسرة التي تضم ذوي قدرات خاصة، من خلال تدريبهم على ضرورة الاعتماد على النفس وتعزيز ثقتهم في أن لهم قدرات خاصة وقادرون على العمل والإنتاج، وهم رافد من روافد التنمية .

Sponsored Links

وأشارت الدكتورة نبيهه قطب، وكيل كلية التربية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن الكلية تسعى إلى إعداد البرامج التدريبية لتأهيل ذوي الإحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى ورش العمل لتشجيعهم على الإبداع ، وكذلك تشجييع الأفكار الإبداعية التي تعمل على تيسير الحياة الكريمة لمتحدي الإعاقة.

وقالت دكتورة سلوى عبد الباقي أستاذ علم النفس بجامعة حلوان، نحن لدينا شغف بيوم المعاق العالمي، ونضع نصب أعيننا ذوي الاحتياجات من الفقراء، وكذلك نسعى إلى الاهتمام بالفتيات ذات الاحتياجات حتي يتم توعيتهم بكيفية مواجهة بعض التصرفات السلبية مثل التحرش .

وعلى هامش الاحتفال نظمت الكلية مجموعة من المعارض من أعمال الطلاب ذوي الإحتياجات، بالإضافة إلى عقد ورش عمل، وإقامة عروض فنية غنائية ومسرحية.

------------------------
الخبر : جامعة حلوان تحتفل باليوم العالمي لمتحدي الإعاقة تحت شعار «موجودون» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى