الارشيف / أخبار عاجلة

اليونان تنفي إخراجها من اتفاقية «شنجن»

Sponsored Links

نفت أولجا جيروفاسيلي، المتحدثة الرسمية باسم الحكومة اليونانية، التقارير الصحفية التي تزعم إخراج اليونان من اتفاقية «شنجن».

وأكدت المتحدثة الرسمية، في بيان لها، الخميس، أن «مسألة إخراج اليونان من معاهدة شنجن، لم تطرح مطلقاً في إطار الاتحاد الأوروبي»، نافية صحة التقارير المغلوطة التي تحاول إلقاء اللوم على اليونان في إدارة تدفقات الهجرة واللاجئين.

Sponsored Links

وأضافت «جيروفاسيلي»: أن «اليونان تنفذ التزاماتها الأوروبية في هذا المجال، على الرغم من الصعوبات الكبيرة، وهذا يعني - ضمن إجراءات أخرى - إنشاء مراكز تحديد الهوية للاجئين والمسماة بالنقاط الساخنة، وبناء مراكز للإيواء وإدارة الحدود بشكل فعال، وتم الاعتراف بذلك بوضوح خلال الاجتماع الأخير لثماني دول من أعضاء الاتحاد الأوروبي، على هامش مؤتمر القمة بين الاتحاد الأوروبي وتركيا».

وتابعت أن «اليونان بالمقابل تتوقع من شركائها الأوروبيين الوفاء بالتزاماتهم في هذا الصدد»، معربة عن أسفها لإصرار بعض الدوائر الأوروبية على تشويه الواقع، واعتقادهم أن مستقبل أوروبا يمكن بناؤه بواسطة ردود الفعل المرتعشة وبناء الأسوار والإقصاء، مؤكدة أن تلك الدوائر نفسها هي التي تقوم في الأيام الأخيرة بإشاعة المناخ العدائي تجاه اليونان، بتهديدها بالخروج من معاهدة «شنجن»، كما أعربت عن أسفها أيضا لتبني بعض الدوائر اليونانية لهذه التوجهات دون دراسة.

------------------------
الخبر : اليونان تنفي إخراجها من اتفاقية «شنجن» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى