الارشيف / أخبار عاجلة

وفد اقتصادي إيطالي في القاهرة فبراير المقبل

Sponsored Links

قال السفير عمرو حلمي، سفير مصر لدى إيطاليا، إنه تم الانتهاء من جميع الترتيبات الخاصة بزيارة فيدريكا جويدي، وزيرة التنمية الاقتصادية الإيطالية لمصر، خلال فبراير المقبل، على رأس وفد اقتصادي كبير من رؤساء الشركات الإيطالية.

وتعمل تلك الشركات في المجالات المتصلة بالبترول والغاز، والطاقة النظيفة والمتجددة، ومحطات الطاقة الكهربائية، والصناعات التحويلية والبتروكيماويات، ومشروعات البنية الأساسية والسكك الحديدية، وصناعة السيارات والخدمات اللوجستية للموانئ البحرية، والصناعات الغذائية والمنسوجات والملابس الجاهزة.

Sponsored Links

وأوضح السفير المصري، في بيان، الخميس، أن زيارة الوزيرة الإيطالية والوفد الاقتصادي الكبير المرافق لها يأتى في إطار حرص مختلف دوائر الأعمال الإيطالية على بحث الفرص التجارية والاستثمارية المتاحة في مصر خاصة في مشروع قناة السويس الجديدة، أخذاً في الاعتبار أن إيطاليا تعد الشريك التجارى الأول لمصر على مستوى الاتحاد الأوروبى والثالث على مستوى العالم بعد كل من الولايات المتحدة الأمريكية والصين، كما يعد معدل زيادة الاستثمارات الإيطالية في مصر هو الأعلى بين جميع الشركاء الاقتصاديين على مستوى العالم.

وذكر أن الوفد المرافق للوزيرة الإيطالية يتضمن أيضاً رؤساء مختلف الأجهزة الاقتصادية الإيطالية الرئيسية، ومنها اتحاد الصناعات الإيطالي، والوكالة الإيطالية لائتمانات التصدير، وهيئة دعم الاستثمارات الخارجية الإيطالية، ووكالة التجارة الإيطالية.

------------------------
الخبر : وفد اقتصادي إيطالي في القاهرة فبراير المقبل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى