الارشيف / أخبار عاجلة

مصر تقترب من الحصول على 2.7 مليون طن وقود من السعودية

Sponsored Links

كشف مسؤول حكومى بارز عن قرب انتهاء المفاوضات بين الحكومتين المصرية والسعودية حول استمرار المملكة فى ضخ مساعدات بترولية، أو الاستيراد من شركة «أرامكو» السعودية، المملوكة لحكومة المملكة، بتسهيلات، لتوريد 2.7 مليون طن من مشتقات البنزين والسولار والمازوت، بعد انتهاء تنفيذ الاتفاق القديم منذ أيام.

وقال المصدر إن المفاوضات وصلت «محطتها الأخيرة»، موضحاً أن طلب السوق المحلية أكبر من حجم الإنتاج ما يؤدى إلى الاستيراد، وأن هيئة البترول قررت زيادة الإمدادات لتتراوح ما بين 20 و21 ألف طن بنزين يوميا، بدلا من 18 ألف طن، و41 ألف طن سولار بدلا من 38 ألفا.

Sponsored Links

يأتى ذلك فيما شدد ولى ولى العهد، النائب الثانى لرئيس الوزراء، وزير الدفاع السعودى، الأمير محمد بن سلمان، على اهتمام بلاده بالمشروعات التى طرحتها مصر فى الاجتماع الأول للمجلس التنسيقى السعودى- المصرى، أمس الأول، ورحب بمشاركة بلاده فى المشروعات، وأشاد بالإجراءات المصرية لتخطى الروتين وتشجيع الاستثمارات العربية والأجنبية.

فى سياق متصل، أعلن وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتى، الدكتور سلطان الجابر، استمرار الدعم الخليجى لمصر، نافياً ما تردد عن توقفه، وقال، فى مؤتمر صحفى عقده فى أبوظبى، أمس، إن دول الخليج أوفت بتعهداتها المعلنة خلال قمة شرم الشيخ الاقتصادية، مشددا على متانة العلاقات المصرية- الإماراتية، وأنها ضاربة بجذورها فى عمق التاريخ.

------------------------
الخبر : مصر تقترب من الحصول على 2.7 مليون طن وقود من السعودية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى