الارشيف / أخبار عاجلة

سفير مصر بالكونغو: زيارة «العرابي» لبرازافيل نجحت في إعطاء قوة دفع للعلاقات الثنائية

Sponsored Links

قال هاني صلاح، سفير مصر لدى الكونغو الديمقراطية، إن النائب محمد العرابي، وزير الخارجية، قام بزيارة إلى الكونغو الديمقراطية لبحث سبل توطيد العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين البلدين في شتى المجالات وذلك في ضوء الأهمية التي توليها مصر لعلاقتها الاستراتيجية مع الكونغو.

وأكد «صلاح»، في بيان نشرته وزارة الخارجية على صفحتها على «فيس بوك»، أن الزيارة قد نجحت في إعطاء قوة دفع جديدة للعلاقات بين البلدين بما سيعود بالنفع على الشعبين خلال الفترة المقبلة.

Sponsored Links

وأشار إلى أن «العرابي» التقى خلال زيارته مع كل من رئيس مجلس الشيوخ، ورئيس مجلس النواب، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، حيث ناقش مع المسؤولين سبل تطوير العلاقات البرلمانية بين البلدين وإمكانية إنشاء مجموعة صداقة برلمانية مصرية كونغولية في القريب العاجل بالتزامن مع بدء نشاط البرلمان المصري الجديد.

ومن جهة أخرى، التقى «العرابي» مع كل من المستشار السياسي والمستشار العسكري لرئيس الجمهورية الكونغولي، حيث أكد أن مصر تمارس دورًا هامًا في مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه وأن ذلك الدور سيتعاظم في ظل حصول مصر على العضوية غير الدائمة في مجلس الأمن للفترة 2016/2017.

------------------------
الخبر : سفير مصر بالكونغو: زيارة «العرابي» لبرازافيل نجحت في إعطاء قوة دفع للعلاقات الثنائية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى