الارشيف / أخبار عاجلة

وزير التموين: ندعم مشروعات القطاع الخاص الجادة في مجال التجارة الداخلية

Sponsored Links

قال الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة تدعم مشروعات القطاع الخاص الجادة في مجال تنمية قطاع التجارة الداخلية وإنشاء السلاسل التجارية والأسواق الحديثة المتطورة بهدف توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة وإتاحة أكبر قدر من فرص العمل وخاصة في المحافظات.

وأشار «حنفي»، في بيان له، الجمعة، إلى أن جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين طرح مؤخرًا ثلاث مناطق تجارية في محافظات المنيا والشرقية وأسيوط للاستثمار فيها بإنشاء مناطق لوجستية وسلاسل ومراكز تجارية وأسواق حديثة.

Sponsored Links

وأضاف البيان أن جهاز تنمية التجارة الداخلية يبحث حاليًا إقامة 5 مناطق لوجستية في محافظات القاهرة والإسماعيلية والشرقية وأسيوط والمنيا لحفظ الحبوب والخضر والفاكهة للحد من المهدر منها وتوفيرها بالأسواق بأسعار مخفضة، موضحًا أن سلسلة كارفور من خلال جهاز تنمية التجارة الداخلية تقوم حاليًا بإقامة 10 فروع سلاسل تجارية وأسواق حديثة وسوبر ماركت ومناطق لوجستية جديدة لها في 10 محافظات خارج نطاق محافظتي القاهرة والإسكندرية وذلك في الوجهين القبلي والبحري باستثمارات قدرها 2 مليار جنيه توفر حوالي 20 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة وأن فرع محافظة الغربية هو أحد الفروع التي تم إنجازها.

وأكد الوزير أن هناك خطة لدى جهاز تنمية التجارة الداخلية للتوسع في إقامة المناطق والسلاسل التجارية والسوبر ماركت والمناطق اللوجستية، مشيرًا إلى أن الجهاز يمتلك عدة أراضي في معظم المحافظات ومنها الإسماعيلية وأسيوط وسوهاج والغربية وأسوان والبحيرة والمنصورة والمنيا والبحر الأحمر وبني سويف وغيرها بالإضافة إلى الأراضي الشاغرة وغير المستغلة بالشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية حيث سيتم إقامة مشروعات استثمارية كبرى عليها ومناطق لوجستية لتوفير الآلاف من فرص العمل ودفع عجلة التنمية وتنشيط الاقتصاد القومي.

------------------------
الخبر : وزير التموين: ندعم مشروعات القطاع الخاص الجادة في مجال التجارة الداخلية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى