الارشيف / أخبار عاجلة

وزارعة الزراعة: وصول كميات كبيرة من العجول الحية المعدة للذبيح الفوري قريبا

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى عن قرب وصول كميات كبيرة من العجول الحية المعدة للذبيح الفورى والتربية، منها 1000 عجل قادمة من السودان و1500 من أوكرانيا، و6000 عجل من أرجواى تطرح بالأسواق والمجمعات الاستهلاكية، وذلك في إطار خطة الوزارة لتوفير اللحوم بالأسواق لسد العجز في الإنتاج المحلى والحد من ارتفاع الأسعار.

وقال الدكتور سيد جاد المولى رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطرى بالهيئة العامة للخدمات بوزارة الزراعة، في تصريحات له اليوم الجمعة، إن جميع الماشية الحية المستوردة تخضع للرقابة والتفتيش في بلد المنشأ قبل وصولها إلى مصر من خلال اللجان البيطرية المتخصصة، وكذلك بعد وصولها إلى الموانىء المصرية، حيث يتم سحب عينات للتأكد من خلوها من الأمراض وصلاحيتها للاستهلاك المحلى طبقا للمواصفات المصرية المتعلقة باستيراد الماشية.

Sponsored Links

وأضاف رئيس الحجر البيطرى أن اللجان البيطرية المشكلة من قبل الهيئة تقوم حاليا بعدد من الدول المصدرة بفحص كميات كبيرة من شحنات الحيوانات الحية واللحوم المجمدة تصل قريبا لطرحها بالأسواق لضبط الأسعار.

وأوضح أن اللجان تشرف على جميع عمليات الشحن الواردة ومتابعتها طوال مرحلة الحجر البيطرى في بلد المنشأ، مشيرا إلى أن جميع العجول الحية المستوردة لا تتجاوز عمر 4 سنوات وخالية من الأوبئة والأمراض وفقًا لمعايير منظمة صحة الحيوان العالمية.

------------------------
الخبر : وزارعة الزراعة: وصول كميات كبيرة من العجول الحية المعدة للذبيح الفوري قريبا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا