الارشيف / أخبار عاجلة

غادة والي: تنفيذ برنامج «اختار حياتك» بـ750 مدرسة في 25 محافظة

Sponsored Links

أعلنت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، عن تنفيذ البرنامج التدريبي «اختار حياتك» داخل المدارس خلال الفصل الدراسي الأول، حيث استهدف البرنامج تدريب ما يقرب من 22 ألف و500 طالب وطالبة بالمدارس الإعدادية والثانوية والتعليم الفني على مستوى 25 محافظة بـ750 مدرسة وذلك لإعداد قيادات طلابية وتوعيتهم بخطورة مشكلة تعاطي المخدرات.

وأكدت «والي»، في تصريحات صحفية، الجمعة، أن برنامج «اختار حياتك» يتم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بالمدارس في مختلف المحافظات وذلك في إطار تنفيذ الخطة القومية لمكافحة تعاطي المخدرات وأنه سيتم العمل على تعميم البرنامج داخل المدارس لتوعية الطلاب بمخاطر الإدمان.

Sponsored Links

وأشارت الوزيرة إلى أن أنشطة التوعية تتم من خلال مشاركة الطلاب في البرنامج الذي يقدمه مجموعة من الباحثين والمدربين من فريق التوعية بالصندوق والروابط التطوعية، حيث يعتمد التدريب على تنمية مجموعة من المهارات الحياتية للطلاب الرافضين للتدخين والمخدرات خاصة بعدما أشارت البيانات إلى أن بداية الإقدام على تعاطي المواد المخدرة تبدأ في سن مبكرة وفي الفئة العمرية أقل من 15 عامًا مما يعد إنذارًا خطيرًا يتطلب تكاتف جميع الجهات المعنية لمواجهة هذه الظاهرة.

من جانبه، أكد عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أن تدريب الطلاب من خلال برنامج «اختار حياتك» يهدف إلى تنمية المهارات الحياتية لدى الطلاب مثل مهارات التعارف ومهارات التواصل ومهارات العمل الجماعي ومهارة حل المشكلات مع ربط هذه المهارات بمواجهة مشكلة الإدمان.

وأشار إلى أنه تم تدريب الأخصائيين الاجتماعيين بالمدارس على البرنامج لتعريفهم بمتطلباته كإجراء تمهيدي قبل البدء في تطبيقه كما يشارك في البرنامج 750 شابًا متطوعًا بالصندوق من المحافظات المختلفة، حيث أنه سيتم تعميم تنفيذ البرنامج كنشاط مدرسي رسمي على مستوى الجمهورية بواقع 5 آلاف مدرسة بنهاية العام الدراسي الجاري إلى جانب دمج مكون معرفي عن المخدرات بالمناهج الدراسية.

------------------------
الخبر : غادة والي: تنفيذ برنامج «اختار حياتك» بـ750 مدرسة في 25 محافظة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى