الارشيف / أخبار عاجلة

وزيرة التعاون الدولي تبحث مع سفير المجر بالقاهرة سبل التعاون بين البلدين

Sponsored Links

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، إن المجر أبدت استعدادها لتمويل مشروعين في مجالي الإسكان وتحلية المياه بتمويلات من بنك ضمان الصادرات المجري، وذلك خلال اللقاء الذي عقدته مع بيتر كيفك، سفير جمهورية المجر في القاهرة، بمقر الوزارة.

وأشارت «نصر»، إلى أنها بحثت مع السفير المجري زيادة حجم الاستثمارات المشتركة بين البلدين، وزيادة تدفق أعداد السائحين المجريين الوافدين إلى مصر، بالإضافة إلى استعراض نتائج الدورة الثانية للجنة المشتركة «المصرية - المجرية» للتعاون الاقتصادي ببودابست، والتي تم خلالها التوقيع على بروتوكول الدورة الثانية للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني بين البلدين الذي تضمن مجالات التعاون فى قطاعات التجارة والصناعة، والاستثمار، والسياحة، والكهرباء، والبيئة، والزراعة، والري، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصحة، والإسكان.

Sponsored Links

كما شهدت الدورة التوقيع على ثلاث وثائق، الأولي في مجال الزراعة، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون بين البلدين من خلال تشجيع الاستثمار في مجال الزراعة، والترويج للتعاون بين حكومتي البلدين والقطاع الخاص، وكذلك تبادل المعلومات في مجال الإنتاج الزراعي والاستزراع السمكي، والثانية في مجال الري والتي تهدف إلى الإدارة المتكاملة للموارد المائية والأساليب الحديثة المستخدمة في تحسين نوعية المياه، وإحلال وتجديد وصيانة طلمبات الري، وتبادل الخبرات في مجال إدارة الموارد المائية من خلال دورات تدريبية للمهندسين والفنيين من الجانبين، والثالثة في مجال الشباب والرياضة، والتي تهدف إلى تبادل الخبرات الفنية والزيارات للمنشآت الرياضية بالبلدين، واقامة معسكرات تدريبية، والاشتراك في البطولات ، بالإضافة إلى تبادل الكوادر.

من جانبه، أكد السفير المجري، حرصه على متابعة ما تم الاتفاق عليه بين البلدين خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى المجر في يونيو الماضي.

و تم الاتفاق على ضرورة دفع التجارة البينية بين البلدين، والتعاون بين الاتحادات الصناعية والغرف التجارية في كل من البلدين عن طريق تبادل المعلومات المتعلقة باستيراد وتصدير السلع، و تقديم التسهيلات لممثلي الشركات في كل من الدولتين.

------------------------
الخبر : وزيرة التعاون الدولي تبحث مع سفير المجر بالقاهرة سبل التعاون بين البلدين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى