الارشيف / أخبار عاجلة

«السياحة»: خريطة سنوية للأحداث الفنية والرياضية لجذب العرب والأجانب

Sponsored Links

بدأت وزارة السياحة، وهيئة التنشيط، إعداد أجندة سنوية تضم أحداثا واحتفالات فنية ورياضية، علي مدار 12 شهرا، من خلال إدراج حدث ضخم علي رأس كل موسم سياحي، لجذب السائحين من جميع الأسواق.

وكشف الدكتور هشام زعزوع، وزير السياحة، عن أن الوزارة تستهدف مواجهة تداعيات الظروف الحالية، ولفت إلى أنه من المقرر إطلاق حملة علاقات عامة، خلال أيام، لتحسين الصورة الذهنية لدى السائح، في الدول الأجنبية، وجذب المزيد من السياحة العربية، إضافة الى تدشين مبادرات لدعم السياحة الداخلية فى شرم الشيخ والأقصر وأسوان.

Sponsored Links

وعلى صعيد متصل، عقدت شركة توماس كوك العالمية، مؤتمرها السنوي في سهل حشيش، بمحافظة البحر الأحمر، وضم 400 خبير سياحي عالمي، وقال مدير عام الشركة، كارسن سيليجر: «توماس كوك، لديها خبرات تتجاوز 75 عاماً من العمل في مصر، ما حقق لها علاقات متميزة، بشأن خدمة السياحة المصرية، ولفت إلى إرسال شركات طيران وبعض الدول بعثات لمراجعة معايير السلامة في مطارات مصرية، وأكد أن التقارير تشير إلى اطمئنان هذه البعثات إلى عناصر الأمن والسلامة فى المطارات.

وأشار إلى أن مصر تمتلك الكثير من المقومات السياحية؛ منها الشواطئ، والفنادق، والطبيعة الرائعة، لكن تبقى السلامة هي المحدد الرئيسي للسائح ليذهب إلى أى مكان، مطالبا مصر الاهتمام بسلامة السائح، وأعرب عن رغبة شركته في إقامة علاقات شراكة قوية مع مصر، لتصبح واحدة من أهم المقاصد السياحية للشركة.

وقال مدير علامة الامتياز والتعاون بتوماس كوك، آلبين لويدل: «مؤتمر توماس كوك في مصر، شارك فيه 400 شخص، وضم وكالات ومدراء تنفيذيين، ومسؤولين بالشركة، موضحا أن المؤتمر، ناقشن الفرانشايز (علامة الامتياز) لعام 2016، ومستقبل السياحة، وشهد ورش عمل، تستهدف تطبيقات الهواتف الذكية لوكالات السياحة والتوظيف، وحوار معنى بالإدارة والسياسات الحاكمة لمواقف «توماس كوك» ولفت إلى تعامل الشركة مع 200 مليون سائح حول العالم، سنويا.

وأكد لويدل، أن مصر بلد شديد الثراء، بشأن التنوع السياحى، ومستوى الخدمة، وتوقع جذب عدد كبير من السائحين، بعد تحسن الأوضاع، وتابع: «أعتقد أن منطقة سهل حشيش، يمكنها جذب السياح الأثرياء، نظرا لفخامة الخدمة، والمقاصد السياحية الخلابة، والمستوى الفندقي، ما يلبي طموحات الأثرياء».

وقال: «أشعر بالأمان الكامل، منذ وصلت إلى مصر، لكن المهمة الحقيقية، أن يصل الشعور بالأمان إلى الوكلاء السياحيين، وعن طريقهم سوف يشعر ملايين السياح بالأمن، باعتباره مطلبا أساسيا خلال الحديث عن السياحة».

------------------------
الخبر : «السياحة»: خريطة سنوية للأحداث الفنية والرياضية لجذب العرب والأجانب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى