الارشيف / أخبار عاجلة

دراسة لنقابة المهندسين: 22% من خريجى الجامعات لا يمكنهم إدارة المشاريع

Sponsored Links
كشفت دراسة استقصائية لآراء المهندسين بكافة أنحاء الجمهورية والجامعات والمكاتب الاستشارية وشركات المقاولات أجرتها شعبة الهندسة المدنية بنقابة المهندسين، أن 22.3% من الخريجين لا يمكنهم إدارة المشاريع، وأن 15.4% لديهم نقص بمعرفة القانون.

وفيما يتعلق بمتوسط تقييم خريجى الجامعات المصرية، كشف التقرير الاستقصائى أن خريجى الجامعات الحكومية حصلوا على أعلى التقييمات، حيث بلغت درجته 6.6 من إجمالى 10 درجات، فيما جاء تقييم خريجى الجامعات الخاصة فى المرتبة الثانية بواقع 5.2 درجات، وحصلت المعاهد الخاصة على أقل الدرجات والتى لم تتعد نصف التقييم النهائى بواقع 4.3 درجة.

وبلغت نسبة المشاركة بالاستقصاء بالقاهرة 42% باعتبارها تضم أكبر عدد من المهندسين، و58% للأقاليم، من بينهم 38% من حديثى التخرج ومن ذوى الخبرة الأقل من 5 سنوات، و34% من ذوى الخبرة من 5 سنوات إلى 15 سنة، و27% للخبرة فوق الـ15عاما.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : دراسة لنقابة المهندسين: 22% من خريجى الجامعات لا يمكنهم إدارة المشاريع .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى