الارشيف / أخبار عاجلة

وزير البيئة يفتتح ملتقى الشرق الأوسط لإدارة النفايات الأربعاء

Sponsored Links

يفتتح الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، الأربعاء، أعمال ملتقى الشرق الأوسط لإدارة النفايات، والتي تستغرق أعماله يومين، يشارك فيها عدد من كبار الخبراء والمتخصصين من مصر والعديد من الدول العربية والأجنبية.

وقال جمال عمران، المنسق العام للمؤتمر، إن جلسات المؤتمر ستتضمن مناقشة استكشاف الفرص العلمية والمهنية لتبادل تجارب الدول في الإدارة الصحيحة، وتمويل النفايات إلى مصدر اقتصادي، إضافة إلى عمليات التدوير والتي من شأنها المساهمة في الحفاظ على الثروات الطبيعية.

Sponsored Links

وأضاف أن المؤتمر سيناقش أيضا أهمية التخلص الآمن للنفايات بكل أشكالها، خاصة الطبية والخطرة، والتي يقدر حجمها في العالم العربي نحو 150 ألف طن سنويا، مشيرًا إلى أن هناك تحديات كبيرة تواجهها الدول العربية للحفاظ على بيئة نظيفة خالية من التلوث، من أهمها نقص الوعي وضعف الإمكانات.

وأشار إلى أن المؤتمر سيستعرض أيضا التجارب المتطورة، التي قامت بها بعض الدول العربية وفي مقدمتها دول خليجية للتخلص من تلك النفايات بصورة آمنة على نحو يتواكب مع المعايير العالمية بهذا الشأن.

------------------------
الخبر : وزير البيئة يفتتح ملتقى الشرق الأوسط لإدارة النفايات الأربعاء .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى