الارشيف / أخبار عاجلة

خبراء العمارة بالعالم يطرحون 56 رؤية لمواجهة التغير المناخي

Sponsored Links

عقدت منظمة إيريك للإثراء البحثي والمعرفي، السبت، المؤتمر الدولي الأول لتحسين ثقافة الاستدامة في الدول النامية كإحدى خطوات الأساسية لمواجهة التغيرات المناخية، بمشاركة عدد من الخبراء والأساتذة المتخصصين في التطوير العمراني والتنمية المستدامة وإدارة التغير المناخي على مستوى العالم.

وقال الدكتور مراد عامر، رئيس مجلس إدارة إيريك، إن المؤتمر يستمر لمدة يومين، ويدير جلساته المعماري سيف الله أبوالنجا، رئيس جمعية المعماريين المصرية، ونيكوسفندا كاكس، رئيس الاتحاد الدولي للمعماريين.

Sponsored Links

وأضاف أن المؤتمر يقدم 56 ورقة بحثية للمسؤولين في الدول النامية، لتفعيل دورها في تحسين استهلاك الطاقة في المباني الحضارية، وإعادة تدوير المياه، وتخطيط المناطق الساحلية، والوجهات الخضراء.

وأشار إلى أن المؤتمر يهدف لزيادة الوعي بمفهوم الاستدامة، وهو اتجاه سياسات الدولة وقيادتها الرشيدة، للحفاظ على الطاقة واستغلال المصادر الطبيعية والمتجددة، وتعزيز دور العمارة المستدامة في تحسين البيئة في البلدان النامية، وتقديم طرق مبتكرة لاستهلاك الطاقة في المباني، سواء الجديدة أو القديمة، إضافة إلى تبادل المعارف والخبرات بين العلماء والمعماريين.

شارك في المؤتمر د.أدولف ساتوكا، عميد مدرسة العمارة بجامعة بإسبانيا، ود.كلاديوكامبرديلا، رئيس قسم العمارة بجامعة نابلس بإيطاليا، ود.فابيو ناسيلي، أستاذ العمارة بكلية التخطيط بجامعة آنا بإيطاليا، والدكتور محمود يوسف غنيم، أستاذ العمارة بكلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، والدكتور أحمد شحاتة، أستاذ بقسم العمارة بجامعة أم القرى بالسعودية، والدكتور نبيل محارب، عميد كلية الهندسة بجامعة بيروت، والدكتور إيهاب أسامة، مدير مكتب العلاقات الدولية بجامعة حلوان.

------------------------
الخبر : خبراء العمارة بالعالم يطرحون 56 رؤية لمواجهة التغير المناخي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا