الارشيف / أخبار عاجلة

«حماية المستهلك» يضبط ساعات وأجهزة كهربائية مجهولة المصدر بوسط البلد

Sponsored Links

أعلن اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، ضبط العديد من الساعات المهربة ذات الماركات العالمية وماكينات حلاقة كهربائية وتليفونات محمولة وكشافات كهربائية جميعها مجهولة المصدر وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة لشرطة التموين.

وقال «يعقوب» إنه «في ضوء اهتمام جهاز حماية المستهلك بصحة وسلامة المواطنين وبما كفله القانون رقم 67 لسنة 2006 للجهاز من اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لمنع وقوع المستهلكين تحت مغبة ممارسات خاطئة لمصنعي ومستوردي المنتجات المختلفة فإنه بالتعاون مع الإدارة العامة لشرطة التموين تم ضبط الشركة العالمية للساعات بوسط القاهره تعرض عدد 20 ساعة رادو و40 ساعة سواتش و30 ساعة فورسيل و62 ساعة كاسيو و42 ساعة ألبا وعدد 1000 بطارية ساعة ماركة ريناتا مجهولة المصدر وتحرر عن ذلك المحضر رقم 9855 جنح الموسكي».

Sponsored Links

وأضاف أنه «تم ضبط محل عزام للساعات بوسط القاهرة لديه 15 ألف حجر ساعة مجهولة المصدر، ويقوم بإصدار فواتير مخالفة للقانون وتحرر بذلك المحضر 9857 جنح الموسكي، كما تم ضبط محل العقاد للأجهزة الكهربائية يقوم بعرض 10 علب تليفون محمول سامسونج جالاكسي و25 علبة ماكينة حلاقه باسم Rbrown و123 علبة ماكينة حلاقه فيليبس و50 غلاية تيفال و130 كشافا كهربائيا ماركة أمير و145 عدة تليفون أرضي ماركة ألكاتيل وتحرر عن ذلك المحضر 9856 جنح الموسكي وتم تحريز كافة المضبوطات وجار العرض على النيابة العامة للتصرف».

وأكد أن الجهاز يولي اهتمامًا كبيرًا بحماية المستهلك من الممارسات الضارة خاصة التي قد تلحق أضرارًا بصحته وسلامته من خلال تبني سياسة الوقاية خير من العلاج بانتهاج إجراءات استباقية لتوعية وتنبيه المستهلك من بعض السلع أو المنتجات الضارة بعد التأكد من المعلومات في هذا الصدد، بالإضافة إلى ما يتم من ضبط للسلع المقلدة ومجهولة المصدر قبل بيعها للمستهلك.

وطالب «يعقوب» المستهلكين بمعاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أي شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق.

------------------------
الخبر : «حماية المستهلك» يضبط ساعات وأجهزة كهربائية مجهولة المصدر بوسط البلد .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى