الارشيف / أخبار عاجلة

«القومي للمرأة»: وصول 73 سيدة للبرلمان بعد نجاح 40 نائبة في جولة الإعادة

Sponsored Links

قالت ميرفت التلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن عدد النائبات الفائزات بمقاعد في البرلمان وصل إلى 73 نائبة، بعد نجاح 40 نائبة في المرحلة الثانية والإعادة، منهم 12 على المقاعد الفردية و28 على القوائم، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يصل عدد النائبات في البرلمان لـ 80 نائبة، بعد إضافة السيدات اللاتي سيقوم الرئيس بتعيينهن.

وأضافت «التلاوي»، في تصريحات، السبت، أن هذا النجاح يعبر عن مدى مساندة الإرادة السياسية، الدعمة للمرأة وإدراكها بأحقيتها في الوصول لأرفع المناصب في الدولة، مؤكدة أن المرأة المصرية بالنجاح الذي حققته، في الانتخابات البرلمانية وحصولها على هذا العدد من المقاعد، تجني ثمار نشاطها ومشاركتها في الاستحقاقات السياسية في خارطة الطريق، وهو ما كان له أكبر الأثر في ناجح الخريطة السياسية لمصر.

Sponsored Links

وأكدت أن هذا التمثيل المشرف للمرأة المصرية في البرلمان، سيمهد لتكوين ائتلاف من النائبات داخل المجلس، وهو ما سيكون له أثر كبير في تغير مسار عدد من قضايا المجتمع، مشيرة إلى أن المجلس سيحاول ترجمة هذا النجاح، بالحصول على تمثيل مناسب للمرأة في الحقائب الوزارية بالحكومة الجديدة، وجميع المناصب العليا في المجتمع.

وتابعت أن نجاح 12سيدة في الوصول إلى المقاعد الفردية في المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، منهن 9 مستقلات، و3 حزبيات، وفق إعلان اللجان العامة بـ13 محافظة يعبر عن مدى كفاءة ونجاح ومثابرة السيدات في المنافسة الشرسة أمام منافسينهن من الرجال، يأتي تنفيذًا لما نص عليه دستور 2014، مؤكدة أن المجلس سيقدم كل الدعم للنائبات في البرلمان.

وأشارت إلى أن المجلس قام بالعديد من الجهود لدعم المرشحات، خلال هذه الانتخابات، كان أهمها إنشاء المكتب السياسي الذي قدّم الدعم للمرشحات، وتشكيل لجنة من الخبراء، اختصت بوضع خطة لتفعيل وزيادة مشاركة المرأة في الانتخابات البرلمانية وانتخابات المجالس المحلية، كما أطلق المجلس حملة طرق الأبواب، بالاستعانة بالرائدات الريفيات، استهدفت الوصول إلى 50 ألف سيدة، لحثهن على الإدلاء بأصواتهن لصالح المرأة في انتخابات المجالس المنتخبة، وإطلاق موقع إلكتروني خاص بالمرشحات، استهدف دعم جميع السيدات المرشحات من خلال عرض سيرتهن الذاتية، وبرامجهن الانتخابية، كما شكّل المجلس غرف عمليات بجميع المحافظات لمساندة المرشحات خلال الانتخابات.

------------------------
الخبر : «القومي للمرأة»: وصول 73 سيدة للبرلمان بعد نجاح 40 نائبة في جولة الإعادة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى