الارشيف / أخبار عاجلة

«الإحصاء»: مصر تجاوزت مجموع مواليد فرنسا وإنجلترا وإيطاليا وألمانيا في 2014

Sponsored Links

قال أبوبكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن عدد المواليد في مصر عام 2014 تجاوز مجموع مواليد فرنسا وانجلترا وإيطاليا وألمانيا مجتمعين، مشيرًا إلى أن المحافظات الأكثر فقراً في مصر هي الأكثر إنجاباً.

وحذر الجهاز من تنامي حالات زواج الإناث المبكر «دون العشرين»، والتي بلغت عام 2014 نحنو 26 % بعد أن كانت 24.4 % عام 2013 و23.7 % عام 2012.

Sponsored Links

وأوضح خلال مؤتمر صحفي، السبت، عقده بمناسبة ارتفاع عدد سكان مصر إلى 90 مليون نسمة يوم الأحد في العاشرة مساءً، موضحا أن إجمالي المساحة المأهولة بالسكان تصل لنحو 7.7 % وهو أمر غير متوازن.

وقال إن الزيادة السكانية بمثابة ـ «الفرامل» تعطل حركة التنمية بالدولة، مشيرًا إلى ارتفاع النمو السكاني في مصر ليصل إلى نحو 2.6 % وهو ما يتجاوز نسبة النمو السكاني في الصين .

وأشار إلى أن الصين وضعت سياسة للطفل الواحد منذ السبعينات إلا أنها تراجعت عنها مؤخرا ولكن في حدود ضيقة حيث اقتصر السماح بانجاب طفل ثاني على الأسرة التي ليس للأب أو الام فيها أخوة فضلاً عما فعلته إيران من تغيير سياستها السكانية لثلاث مرات حتى وصلوا إلى «تعقيم الرجال» للحد من الزيادة السكانية.

وتابع: «الزيادة السكانية الآن تعد (نقمة) حقيقية خاصة مع انخفاض النمو الاقتصادي في الوقت الحالي».

وأكد على أن حل الزيادة السكانية سيبدأ في الوقت الذي يدرك فيه المواطنين أن هناك أزمة حقيقية، مشيراً إلى ضرورة أن تضع الدولة حوافز إيجابية لكل أسرة لتحثهم على المساهمة في الحد من تلك الأزمة.

وتصل معدل النمو السكاني في مصر إلى 2.5 % بينما في الولايات المتحدة الامريكية 0.4 % والصين 0.5 % وفرنسا وانجلتوا وكوريا الجنوبية 0.3 %

------------------------
الخبر : «الإحصاء»: مصر تجاوزت مجموع مواليد فرنسا وإنجلترا وإيطاليا وألمانيا في 2014 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى