الارشيف / أخبار عاجلة

وزير التعليم: وضع آلية لزيادة حافز معلمي «الوديان البدوية» بجنوب سيناء

Sponsored Links

استأنف وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني، السبت، اللقاء الجماهيري عبر الفيديو كونفرنس ـ الذي يعقد السبت من كل أسبوع، مع مديري المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، بهدف التيسير على المواطنين وحرصًا على عدم تحملهم لمشقة وعناء السفر للوصول إلى ديوان الوزارة، بحثا عن حلول لمشاكلهم، حيث تقرر أن يكون السبت الأول يضم محافظات جنوب وشمال سيناء والقاهرة والبحر الأحمر والوادى الجديد ومطروح.

وفي كلمته مع وزير التعليم عبر الفيديو كونفرانس، استعرض السيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء أهم مطالب المحافظة التي تضمنت وجود عجز في بعض التخصصات بمدارس الوديان وزيادة حافز المادي لمعلمي الوديان من 100 إلى 300 جنيه تشجيعا وتحفيزا لهم .

Sponsored Links

كما طالب الشيخ خليل الحويطي نائب رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بجنوب سيناء الوزير بالموافقة على استبدال المعلمين الجدد التابعين لمسابقة 30 ألف معلم الأخيرة والذين رفضوا استلام عملهم بمدارس الوديان، أن يتم استبدالهم بمعلمين من أبناء المحافظة والذين تقدموا لنفس المسابقة.

من جانبه، أكد وزير التعليم أن سيناء جزء غال من أرض مصر والوزارة لا تتأخر عن سيناء في أي شيء، معلنا بأن موضوع زيادة الحافز لمعلمي الوديان، سيتم وضع آلية لتنفيذه، وطالب بكتابة مذكرة شاملة للموضوع لتفعيله.

وفيما يتعلق بعملية العجز في تخصصات بعض المعلمين، طالب الوزير جميع مديري العموم بعمل حصر على الطبيعة، مشيرا إلى أن معظم محافظات الجمهورية ليس بها عجز، ولكن هناك توزيع غير عادل.

وأوضح أنه سيتم دراسة عملية استبدال المعلمين الجدد من الناحية القانونية، الذين رفضوا استلام عملهم باستبدالهم بمعلمين من أبناء المحافظة، موضحا أنه سيدرس إمكانية طرحها كمسابقة في الدرجات المالية التي لم تشغل.

------------------------
الخبر : وزير التعليم: وضع آلية لزيادة حافز معلمي «الوديان البدوية» بجنوب سيناء .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى