الارشيف / أخبار عاجلة

وزير الأوقاف ينتقد «الصمت المريب» دوليًا من التنظيمات الإرهابية بليبيا

Sponsored Links

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن القضاء على الفكر الإرهابي والتنظيمات الإرهابية يجب أن يكون شاملاً وغير انتقائي، مطالبًا بتكتل واصطفاف إنساني لاجتثاث هذا الخطر الداهم من جذوره ولمواجهة كل ألوان التطرف والإرهاب الذي يُشكّل خطرًا داهمًا على الإنسانية، وعلى الأمن والسلم العالميين.

وانتقد وزير الأوقاف، في بيان له، الأحد، ما سماه بـ«الصمت المريب» من المجتمع الدولي عن التنظيم الإرهابي في ليبيا على حدودنا الغربية، وكأن هناك تعمدًا لوضعنا تحت ضغط الإرهابيين من عدة جبهات.

Sponsored Links

وتابع «جمعة» إن كان المجتمع الدولي جادًا في القضاء على الإرهاب والتخلص من شره، ففي الوقت الذي يحاول البعض فيه توجيه ضربات ضد تنظيم داعش الإرهابي في سوريا والعراق نجد العجب العجاب في عدم التصدي للإرهاب في ليبيا.

وأضاف: «إننا حذرنا ومازلنا نُحذر من أن الإرهاب لا دين له ولا وطن، وأنه متجاوز للحدود والقارات، وأنه يأكل من يصنعه ومن يدعمه ومن يأويه، وبما أن الإرهابيين لا هُم أَهل دين ولا أهل وطن، فإنهم سرعان ما يرتدُّون إلى حيث أتوا، ولطالما حذر الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، كما حذر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز (رحمه الله) من أن الإرهاب الذي يصنع في منطقتنا يمكن أن يصل إلى أوروبا بعد شهر وإلى أمريكا بعد شهرين، وهو ما لم يتنبه له الغرب إلا بعد فوات الأوان».

وأكمل قائلا: «إن الخطورة الحقيقية على بعض الدول الغربية لا يمكن أن تأتي من الدول العربية المسالمة المستباح أرضها وعرضها أو التي لا تبحث إلا عن العيش في أمن وسلام حقيقيين لها وللعالم كله، إنما تكمن في رعاية بعض الدول والجهات والمؤسسات والمخابرات الغربية لبعض هذه الجماعات وتلك العناصر المتطرفة، أو محاولة احتوائها على أقل تقدير».

وأشار «جمعة» في بيانه إلى أنه على رأس هذه التنظيمات الإرهابية وفي مقدمتها يأتي التنظيم الدولي للإخوان الذي يرتع في كثير من دول العالم شرقًا وغربًا وطولاً وعرضًا يجمع الأموال ويؤسس الشركات ويغسل العقول على مرأى ومسمع من الجميع، ظنًا من مستخدميه وداعميه أنه يمكن أن يكون رأس حربة في الوقت المناسب لتحقيق بعض أهدافهم، أو على أقل تقدير في محاولات احتواء خاطئة أو فهم خاطئ لطبيعة هذا التنظيم الإرهابي المعروف بتاريخه الدموي.

------------------------
الخبر : وزير الأوقاف ينتقد «الصمت المريب» دوليًا من التنظيمات الإرهابية بليبيا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى