الارشيف / أخبار عاجلة

وزير الإسكان يعلن موعد بدء التشغيل التجريبي لطريق «بني مزار- الباويطي»

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بدء التشغيل التجريبي لأول طريق من الطرق الثلاثة، التي تنفذها الوزارة ضمن الخطة القومية لشبكة الطرق التنموية، نهاية هذا الأسبوع، وهو طريق «بني مزار- الباويطي»، بعدما انتهى تنفيذه، على أن يتم تنفيذ محطات الرسوم والخدمة حتى احتفالات سيناء، مؤكدا أن طريقي «ديروط- الفرافرة»، و٣٠ يونيو، سيتم تشغيلهما خلال شهر يونيو ٢٠١٦.

وقال «مدبولي»، في تصريحات له، الأحد، إن طريق «بني مزار- الباويطي»، بطول 196 كم، وهو طريق مزدوج، وكل إتجاه 3 حارات مرورية، وتم تنفيذ أحد الاتجاهين كأسبقية أولى، إلى جانب تأهيل المناطق المرتفعة والمنخفضة في الاتجاه الآخر.

Sponsored Links

وأوضح اللواء محمد ناصر، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، أنه يتم العمل حاليا في المحور التبادلى للطريق الموازي لقناة السويس (محور 30 يونيو)، بطول 95 كيلومتراً، مشيرا إلى أن هناك ١٢ شركة مقاولات تقوم بتنفيذ قطاعات الطريق بالكامل، التي تراوحت نسب تنفيذها بين ٢٣ و٧٥ ٪، موضحا أن مسار الطريق من تقاطع الطريق الدائري لمدينة بورسعيد، ويمتد جنوباً موازياً لطريق القناة حتى تقاطع الإسماعيلية الصحراوي.

وأضاف: أنه «يتم تنفيذ ١٠ كباري و١٧ نفقا للطريق، الذي سيكون طريقا حرا في اتجاهين كل اتجاه ٥ حارات مرورية (٣ حارات مرورية للسيارات، وحارتان مروريتان للشاحنات)، مشيراً إلى أن فتح الطريق للمرور سيكون خلال احتفالات سيناء خلال شهر أبريل المقبل، على أن يتم الافتتاح كاملا في ٣٠ يونيو المقبل.

وأوضح «ناصر» الأعمال الصناعية على محور الطريق، وهى مسار الطريق المقترح من الكيلو (5) الطريق الدولي الساحلي «بورسعيد/دمياط»، حتى الكيلو (94) طريق «القاهرة/ الإسماعيلية» الصحراوى، ماراً بالتقاطعات الرئيسية الآتية: «طريق شادر عزام ( ترعة السلام )، وطريق (القنطرة/ الصالحية)، وطريق (الفردان/الصالحية)، وطريق 36 الحربى، وطريق (الإسماعيلية/ الزقازيق) الزراعي».

وأكد أن طريق «ديروط ( أسيوط)- الفرافرة ( الوادي الجديد)»، وصلت نسبة تنفيذه إلى ٧٥٪، بطول ٣١٠ كيلومترات، وسيتم تنفيذ كافة خدمات الطريق حتى ٣١ ديسمبر المقبل، وهو طريق مزدوج كل إتجاه 3 حارات مرورية، ويتم تنفيذ أحد الإتجاهين كأسبقية أولى، بجانب تأهيل المناطق المرتفعة والمنخفضة في الإتجاه الآخر، حتى لا تؤثر على الإتجاه المنفذ عند عمل الإزدواج.

وأشار «ناصر» إلى أن الطريق تقوم ٥ شركات بتنفيذه، وسيتم فتح الطريق للمرور بداية العام المقبل، لحين الافتتاح الكامل للطريق خلال شهر يونيو المقبل.

------------------------
الخبر : وزير الإسكان يعلن موعد بدء التشغيل التجريبي لطريق «بني مزار- الباويطي» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا