الارشيف / أخبار عاجلة

نائب رئيس جامعة عين شمس يؤكد أهمية ربط العلوم والصناعة لتحقيق نهضة وطنية

Sponsored Links

أكد الدكتور علي عبدالعزيز، نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون الدراسات العليا والبحوث، أن المجال العلمي ينبغي أن يتشارك مع الجهات التنفيذية والتطبيقية للربط بين العلوم والصناعة مما يحقق نهضة مستقبلية لبناء الوطن.

وقال «عبدالعزيز» خلال ورشة عمل التي نظمها قسم الفيزيقاء والرياضيات الهندسية في مجال كيمياء حقول البترول بكلية الهندسة، الأحد، إن ورشة العمل تسعى إلى إكساب المشاركون المعرفة والمهارات والتوجيهات المرتبطة بمجالات الكيمياء المستخدمة في حقول البترول، مشيرًا إلى ضرورة تنمية المهارات العلمية والتكنولوجية للفئات المستهدفة مع استخدام التطبيقات التكنولوجية الحديثة في مجالات البترول المختلفة.

Sponsored Links

وأضاف الدكتور أيمن عاشور، عميد كلية الهندسة، على ضرورة تشجيع النشاطات العلمية والتي تزيد من المعرفة والإلمام بالعلوم وتشجيع صغار الباحثين والطلاب على البحث العلمي وإرتباطه بالواقع، وأنه الحل الأمثل لمعالجة المشاكل والسبيل إلى تقدم ورقي الشعوب، مضيفًا أن ورشة العمل (WOC) المنعقدة لعامها الرابع على التوالي بمشاركة الشركات والجهات البحثية يعد نجاح ومثال للأنشطة العلمية مع ارتباط العلوم البحثية بأرض الواقع.

وأشارت الدكتورة غادة بسيوني، الأستاذ المساعد بقسم الفيزيقاء الرياضية شعبة كيمياء، ومنسق ورشة العمل، إلى أن الورشة تهدف لربط الصناعة بالبحث العلمي مع إمكانية تطبيق البحوث العلمية في مجال كيمياء حقول البترول وربط الخريجين والطلاب بسوق العمل لتخريج جيل جديد من الطلاب لديه معرفة بالتكنولوجيا الحديثة المستخدمة في قطاعات البترول المختلفة.

------------------------
الخبر : نائب رئيس جامعة عين شمس يؤكد أهمية ربط العلوم والصناعة لتحقيق نهضة وطنية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى