الارشيف / أخبار عاجلة

حركة سلفية تلتقي «حسان»: نسعي لمصالحة بين العلماء المؤيدين والمعارضين للدولة

Sponsored Links

أعلن محمد فريد، المتحدث باسم حركة «دافع» السلفية، سعيها لتحقيق مصالحة بين العلماء المؤيدين للدولة والمعارضين لها في الخارج، مشيرًا إلى لقاء أعضاء الحركة الداعية السلفية محمد حسان الأسبوع الماضي وهو ما سيتكرر خلال أيام، على حد قوله.

وذكر «فريد» لـ«المصري اليوم»، الأحد، أن المبادرة ستبدأ بتحقيق المصالحة بين مشايخ التيار الإسلامي المختلفين في بعض الرؤي، ليتم بعدها السعي لإجراء مصالحة بينهم وبين علماء الأزهر، وتمهيد الطريق أمامهم لجمع الأطراف المختلفة على مائدة واحدة.

Sponsored Links

وأشار عضو حركة «دافع» إلى أن هدف المبادرة الرئيسي هو «وقف العنف ولم الشمل»، مؤكدًا أنه لايجوز للتيار الإسلامي أن يدخل في مواجهة مع الدولة، لأن من شأن ذلك «الإضرار بالوطن».

وأعلن «فريد» ترحيب «حسان» بفكرتهم، وإن كان يراها الشيخ «صعبة وتحتاج لتوفيق قبل أن تحتاج لمجهودات كبيرة»، وأكد أنهم تواصلوا مع علماء أزهريين وعرضوا عليهم المبادرة ويتنظرون التحرك من كافة الأطراف لتحقيق الصالح العام للوطن.

------------------------
الخبر : حركة سلفية تلتقي «حسان»: نسعي لمصالحة بين العلماء المؤيدين والمعارضين للدولة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى