الارشيف / أخبار عاجلة

مفتش مفرقعات لدفاع «خلية العمرانية»: «أنا مش سبّاك»

Sponsored Links

استمعت محكمة شمال القاهرة، الأحد، لشهادة مفتش المفرقعات بمديرية أمن الجيزة، في قضية محاكمة 21 متهمًا بتكوين خلية إرهابية، لارتكاب أعمال عنف تحت مسمى «الرصد والردع»، في منطقة العمرانية.

وعقدت الجلسة بمعسكر قوات الأمن المركزي، بمدينة 6 أكتوبر، برئاسة المستشار حسين قنديل، وسط حراسات أمنية مشدّدة.

Sponsored Links

وقال الشاهد، أمام المحكمة، إنه أبطل مفعول 8 قنابل بشارع خاتم المرسلين في منطقة العمرانية، وكانت 6 منهم مجاورين لبعضهم، واحتوت القنابل الـ 8 على مادة «تى.إن.تى» شديدة الانفجار، وكان يمكن أن تدمر عشرات المنازل بالشارع، خاصة أنها معدة للتفجير عن بُعد، موضحًا أن القنابل كانت موصلة بأسلاك ودوائر كهربائية وبطاريات قابلة للشحن، وشرائح هواتف محمولة.

وأضاف خبير المفرقعات، في شهاداته، أنه عثر على مواد ممن تُستخدم في صناعة المتفجرات بسيارة ملاكى حمراء اللون، أرشد عن مكانها أحد المتهمين، وتبينّ تتطابق تلك المواد مع مكونات القنابل الـ 8.

ووجه الدفاع سؤالاً إلى الشاهد: ما تكلفة تلك العبوات الناسفة والمواد المضبوطة، فرد قائلاً «سؤالك ليس له محل من الإعراب.. دى شوية مواسير والسلام.. حضرتك تعرف إن أنا سبّاك علشان أعرف تكلفتها».

كانت النيابة العامة أمرت بإحالة 21 متهمًا بتكوين خلية إرهابية، تحت مسمى «الرصد والردع»، بينهم 9 محبوسين، «ترقبوا قوات الشرطة، وتنفيذ تفجير قنبلة أمام سينما رادوبيس، لقتل القوات فقتلوا مواطنًا مسيحيًا تصادف مروره، وأصابوا ضابطًا، كما فجروا قنبلة أمام منزل السفير البلجيكى، للإضرار بالعلاقات المصرية الدبلوماسية، وتشويه صورة مصر خارجيًا، علاوة على محاولة تفجير قنبلة ألقوها أسفل سيارة شرطة أمام قسم الطالبية، وكان الجناة يتلقون تمويلات من 4 أعضاء بتحالف دعم الشرعية، إلى محاكمة الجنايات».

------------------------
الخبر : مفتش مفرقعات لدفاع «خلية العمرانية»: «أنا مش سبّاك» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى