الارشيف / أخبار عاجلة

وزير الرى: تأخرنا فى تنفيذ دراسات .. ويجب الالتزام باتفاق المبادئ

Sponsored Links
أكد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، أن اتفاق المبادئ الذى تم توقيعه بين رؤساء مصر والسودان وأثيوبيا، يعتمد على مخرجات لتنفيذ الدراسات الفنية المطلوبة لمعرفة الآثار السلبية على مصر والسودان، كما يعتبر هو منهج للتعامل بين الدول.

وأضاف "مغازى" فى كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لسد النهضة والمنعقدة بالقاهرة بحضور وزير المياه السودانى والأثيوبى و12 خبيرا، أن الدول الثلاثة مسئولة عن الإسراع فى تحقيق العملية الحالية، مؤكدا على ضرورة الالتزام بتنفيذ المبادئ.

وأكد "مغازى" "أننا تأخرنا كثيرا فى تنفيذ خارطة الطريق المتفق عليها بين رؤساء الدول الثلاثة والتى لا تتناسب مع الوضع الحالى فى معدلات التنفيذ التى تتم فى موقع مشروع ، وقال: "نأمل فى تجاوز المرحلة الحالية من خلال التعجيل بطرح بدائل خلال اجتماعنا المنعقد بالقاهرة".

Sponsored Links

وأوضح "مغازى" أن مصر لم تكن أبدًا ولن تكون ضد التنمية طالما الهدف منها سيكون هو التنمية فى دول حوض النيل، مؤكدًا على أن مصر ستدعم باستمرار مختلف جوانب التنمية التى تتم فى دول الحوض ودعم جميع الأطراف من أجل التغلب على جميع الصعاب.

واختتم تصريحاته بأن مصر تأمل أن يكون اللقاء القادم لتوقيع العقد بين الدول الثلاثة للبدء فى تنفيذ الدراسات.

------------------------
الخبر : وزير الرى: تأخرنا فى تنفيذ دراسات سد النهضة.. ويجب الالتزام باتفاق المبادئ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا