الارشيف / أخبار عاجلة

الحكومة تتحدّى «النواب»

Sponsored Links

وسط أجواء متوترة وحراسة مشددة، حضر المستشار أحمد سعد، المنتدب من مجلس الدولة، الأحد ، إلى مجلس النواب، حيث تسلم مهام منصبه، أميناً عاماً للمجلس، خلفًا للواء خالد الصدر، الذى أثارت ملابسات استقالته غضب عدد من النواب، لما اعتبروه تدخلًا من السلطة التنفيذية فى أعمال السلطة التشريعية المختصة باختيار أمينها العام.

وأعلن المستشار مجدى العجاتى، وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، موافقة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، على تعيين سعد، مؤكداً صحة الإجراءات التى اتبعها فى قبول استقالة الصدر، وتعيين الأمين الجديد. كان العجاتى قد تعهد لعدد من نواب البرلمان، التقاهم السبت ، بتأجيل تعيين الأمين الجديد، انتظاراً لنتائج مفاوضاتهم مع مؤسسة الرئاسة ومجلس الوزراء حول إعادة الصدر إلى منصبه.

Sponsored Links

واعتبر النائب مصطفى بكرى تعيين سعد «بداية غير جيدة لعلاقة الحكومة بالبرلمان»، لأنه كان يجب أن يظل الصدر فى موقعه إلى أن يمارس مجلس النواب اختصاصه الأصيل بتعيين أمينه العام، ولكن الحكومة تتحدى البرلمان.

وقال النائب توفيق عكاشة إنه لن يستخرج بطاقة عضويته، حتى لا تحمل توقيع سعد، وسيكتفى بشهادة اللجنة العليا للانتخابات.

------------------------
الخبر : الحكومة تتحدّى «النواب» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى