الارشيف / أخبار عاجلة

مصر تفوز برئاسة رابطة تطوير التعليم في أفريقيا

Sponsored Links

حصلت مصر على رئاسة رابطة تطوير التعليم في أفريقيا، خلال الاجتماع الـ42 لمنظمة (adea) بأبيدجان، واعتبر الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي، ذلك انتصارا جديدا على المستوى الأفريقي، بعد شهر واحد من رئاسته المكتب الفني للتعليم والعلوم والتكنولوجيا التابعة للاتحاد الأفريقي في أديس أبابا خلال العامين القادمين.

وقال الشيحي، في تصريحات صحفية الاثنين، إن مصر بدأت التوغل في القارة الأفريقية، بعدما فقدت كثيرا من القوة على مدار السنوات السابقة، مشيرا إلى أن ما حدث خلال الأيام الماضية عودة رائدة لقيادة أفريقيا لمدة عامين، بفضل الجهود التي يبذلها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

Sponsored Links

وأضاف الشيحي أنه بهذا الموقع الجديد ترأس مصر أكبر منظمة للتعليم بأفريقيا تابعة للبنك الأفريقىيللتنمية، مشيرا إلى أنه سيقوم برئاسة ومتابعة جميع أنشطة المؤسسة خلال العامين القادمين بأفريقيا، ما يعني أن سياسة تطوير التعليم الجامعي بأفريقيا ستقودها مصر، بما ينعكس بشكل إيجابي على مردود العلاقات المصرية الأفريقية.

وأوضح أن وجود مصر في المنظمةسيساهم بشكل فعال في وضع خطط قوية لسياسة التعليم العالي والبحث العلمى على مستوى القارة الأفريقية.

------------------------
الخبر : مصر تفوز برئاسة رابطة تطوير التعليم في أفريقيا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى