الارشيف / أخبار عاجلة

النيابة الإدارية تفتح تحقيقات عاجلة في «احتراق ملهى العجوزة»

Sponsored Links

كلف المستشار سامح كمال، رئيس هيئة النيابة الإدارية، الاثنين، المكتب الفني لرئيس الهيئة، بفتح تحقيق عاجل، في حادث احتراق ملهى العجوزة، فجر الجمعة الماضي، والذي أسفر عن مصرع 17 شخصاً، من رواد الملهي والعاملين به.

وبدأت هيئة النيابة الإدارية، تحقيقاتها في ملابسات الحادث، خاصة في مخالفات الملهى لاشتراطات الحماية المدنية، ومنحه تراخيص التشغيل رغم مساحته الصغيرة وخلوه من منافذ الطوارئ وعدم وجود طفايات حريق داخل الملهى.

Sponsored Links

وذكر بيان صادر عن الهيئة أنه في ضوء متابعة وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة ووسائل التواصل الاجتماعي، وفحص ما قد يشكل ثمة مخالفه أو تضمنه لشبهة فساد، مما تختص به النيابة الإدارية، فقد تقرر فتح تحقيق حيال ما تداولته وسائل الإعلام بشأن جريمة إشعال حريق عمدي وإتلاف ملهى ليلي (الصياد) الكائن بدائرة قسم العجوزة بمحافظة الجيزة، في ساعة مبكرة من صباح يوم الجمعة الموافق 4/12/2015 وما نجم عنه من مقتل ستة عشر شخصا.

وقال المستشار محمد سمير المتحدث الرسمي لهيئة النيابة الإدارية، أنه إزاء ما أثير بوسائل الإعلام المختلفة من مخالفة المحل لاشتراطات الحمايه المدنية ومنحه للتراخيص من قبل الجهات المعنية رغم كونه أسفل عقار بجوار جراج سيارات وصغر مساحته والتي لا تناسب الغرض من الترخيص وعدم إحتواءه على أجهزة إطفاء ذاتي أو طفايات حريق يدويه أو مخارج طواريء، تم فتح التحقيق لما قد يشكله ذلك –بفرض صحته- من مخالفات جسيمة شابت إجراءات منح تلك التراخيص كان من شأنها سقوط العديد من الضحايا حال محاولتهم الفرار من الهجوم الذي تعرض له المحل من قبل الجناة.

وبدأ المكتب الفني لرئيس الهيئة تحقيقاته في الواقعة للوقوف على مدى سلامة إجراءات منح الترخيص للملهى الليلي المشار إليه من عدمه، حيث أحيلت الواقعة للمستشار تامر مصطفى– رئيس النيابه وعضو المكتب الفني لرئيس الهيئة لمباشرة التحقيق.

------------------------
الخبر : النيابة الإدارية تفتح تحقيقات عاجلة في «احتراق ملهى العجوزة» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى