الارشيف / أخبار عاجلة

وزير التخطيط يعلن إجراءات تأسيس شركة «المليون ونصف» فدان

Sponsored Links

أعلن أشرف العربي، وزير التخطيط، خلال اجتماع المجموعة الاقتصادية، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، عن إجراءات تأسيس شركة «المليون ونصف» فدان، التي يصل إجمالي رأس المال الخاص بها إلى 8 مليارات جنيه، موزعة على هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وهيئة التنمية الزراعية، والخزانة العامة للدولة، بقيمة مساهمة الدولة في حفر الآبار.

وعقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً للمجموعة الوزارية الاقتصادية، بحضور محافظ البنك المركزي، حيث تم بحث عدد من الموضوعات شملت المقترحات الخاصة بتنشيط الحركة التجارية، وسبل ترشيد استيراد الذرة الصفراء، والمشكلات التي تواجه إنتاج وتسويق الأسمدة الأزوتية.

Sponsored Links

ودعا رئيس الوزراء المواطنين إلى تشجيع المنتج المحلي، بما يساعد على دعم الاقتصاد المصري، وتشجيع الصناعة الوطنية، وترشيد الاستيراد.

كما وجه رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، بتكليف وزيري الصناعة والتجارة، والزراعة، لبحث المشكلات التي تواجه منتجي ومسوقي الأسمدة الأزوتية، تمهيداً لعرض مقترحات الحلول على مجلس الوزراء في اجتماعه المقبل.

من جانبه، عرض وزير الزراعة تقريراً شاملاً تضمن المقترحات الخاصة بسبل ترشيد استيراد الذرة الصفراء، عبر التوسع في المساحة المنزرعة بنحو نصف مليون فدان، تؤدي في العام الأول إلى توفير نحو 400 مليون دولار من فاتورة الاستيراد، وتزيد من إجمالي الإنتاج إلى نحو مليون و750 ألف طن.

وفي هذا السياق، كلف رئيس الوزراء بتقديم دراسة شاملة عن الدورة الزراعية وأسلوب تداول المنتج.

وفيما يتعلق بمقترحات تنشيط الحركة التجارية بمدينة بورسعيد، قرر رئيس مجلس الوزراء عقد اجتماع موسع مع أعضاء الغرفة التجارية والمحافظ، لبحث كافة المقترحات المقدمة في هذا الصدد، التي تشمل تطوير المنطقة الصناعية، وتطوير منظومة الصيد، واعتماد خطة للتدريب والتأهيل لأبناء بورسعيد.

------------------------
الخبر : وزير التخطيط يعلن إجراءات تأسيس شركة «المليون ونصف» فدان .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى